اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الضربات الاقتصادية تضرب حتى السياحة بالناصرة

 

الضربات الاقتصادية تضرب حتى السياحة بالناصرة

 

الناصرة "ادارة التحرير" …. ضمن اقتراح الميزانية الجديدة للدولة، والذي من خلاله سيتم فرض ضريبة جديدة على السياحة الداخلة للبلاد، الامر المتوقع ان يفرض واقعا جديدا على كل ما يسمى بصناعة السياحة، والتي باتت مصدر دخل هام جداً للدائرة الاقتصادية في البلاد.

السياحة لا تحتمل ضربات اضافية

وعلق طارق شحادة مدير جمعية الناصرة للثقافة والسياحة ورئيس منتدى جمعيات السياحة في الجليل على الموضوع بالقول: "السياحة لا تحتمل ضربات اضافية، السياحة تتاثر بكل عامل او ظرف او تغيير يأتي للبلاد، فهل يعقل نطلق الرصاص على انفسنا بانفسنا؟. فرض الضريبة على صناعة السياحة لن يأتي بالحل السحري لميزانية البلاد، وانما سيجعل السائحين والذي بأغلبيتهم العظمى هم حجاج يعيدون النظر بالسفر للبلاد".

 

مدينة الناصرة اكثر وأول المتضررين من اقتراح الميزانية

واكمل شحادة : " لا شك ان مدينة الناصرة ستكون اول المتضررين من خطوه كهذه، حيث انها اصبحت من اكثر البقع السياحية زيارة في البلاد، وذلك بحسب تقارير رسمية لوزارة السياحة واتحاد الفنادق الاسرائيلية والتي تصدر تقريرا نصف سنوي حول ليالي المبيت في كل بلد، والملفت للنظر ان نسبة ارتفاع ليالي المبيت هي الاعلى على مستوى البلاد" حسب موقع بانيت وصحيفة بانوراما.

وخلص شحادة بالقول : " ساعمل جاهداً على التصدي لسياسة الضربات الاقتصادية من موقعين، الاول كمدير لجمعية الناصرة للثقافة والسياحة، والثاني كرئيس منتدى جمعيات الجليل والذي يشمل كل المدن والبلدات السياحية في منطقة الجليل، فقد ابرقت رسالة عاجلة لوزير المالية يائير لبيد اطالبه فيها بالعدول عن قراره، وايجاد سبل عمل اخرى من شأنها تحسين ظروف ميزانية الدولة".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled