اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشريف يؤكد اهمية الاستثمار في الصحافة الالكترونية

 

الشريف يؤكد اهمية الاستثمار في الصحافة الالكترونية

 

عمان "المسلة" …. استضاف مركز سحاب الثقافي بالتعاون مع شبكة سليد الإخبارية وزير الدولة والإعلام الأسبق الدكتور نبيل الشريف مساء أمس الخميس في محاضرة بعنوان " الإعلام الإلكتروني واقع وتحديات" بحضور جمهور غفير من المهتمين.

 

واكد الدكتور الشريف على ضرورة أن تفتح نقابة الصحفيين أبوابها أمام العاملين في المواقع الإلكترونية حتى يكون لهم مظلة وحماية قانونية ومهنية يعملون تحتها.

 

وشدد على ضرورة أن يكون هناك توسعا في الإستثمار في الإعلام الإلكتروني باعتباره إعلام المستقبل وخصوصا في ظل تراجع الإعلام التقليدي، مشيرا إلى وجود تحديات تشريعية ومادية تقف في وجه هذا النوع الجديد من الإعلام الذي قال عنه بأنه أعلام "مؤثر وجاذب في آن واحد" وخصوصا في ظل صعود شكل جديد من الصحافة وهي " صحافة المواطن".

 

وبين الشريف لـ بترا مزايا الإعلام الإلكتروني والتي قال عنها بأنها آنية وتفاعلية وتتغلب على البعد الجغرافي بالإضافة لكونها قابلة للأرشفة وثرية ومتنوعة على صعيد المحتوى المعرفي وبالإضافة لكونها تدعم حرية التعبير وقليلة التكلفة مقارنة بالإعلام المرئي والمسموع والمكتوب.

 

وأكد الشريف أن على الصحف الورقية ضرورة أن تعي جيدا أهمية مواقعها الإلكترونية وان يكون لها شخصية مستقلة في المحتوى والجهد وسقف الحرية وسرعة نقل الخبر لإن جمهور المواقع الإلكترونية غير جمهور الصحافة التقليدية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled