اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أمير الرياض يطلع على تطوير المنطقة التاريخية في المجمعة

 

أمير الرياض يطلع على تطوير المنطقة التاريخية في المجمعة

 

مكة المكرمة "المسلة" …. قام الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، يرافقه الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أول أمس الإثنين بزيارة لمنطقة وسط المجمعة التاريخي.

 

وأطلععلى المنطقة التاريخية ومرقب جبل منيخ، وأعمال الترميم والتأهيل التي نفذتها الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع أهالي المنطقة لعدد من البيوت، وتابع العرض الذي قدمه عبدالرحمن الجساس المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض حول مراحل تنفيذ مشروع تطوير الوسط التاريخي لبلدة المجمعة، وترسية ترميم وتطوير مرقب جبل منيخ الأثري وذلك بالتعاون بين الهيئة ووزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في بلدية محافظة المجمعة ووكالة أمانة منطقة الرياض لشئون بلديات المنطقة.

 

كما قام أمير منطقة الرياض في وقت لاحق بزيارة البلدة التراثية بمحافظة الغاط ضمن زيارة سموه للمحافظة أمس الأول.

 

واطلع خلال الزيارة من المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض على ما تم تنفيذه في البلدة التراثية من مرافق وخدمات ضمن مشروع التأهيل بالتعاون مع ووزارة الشئون البلدية والقروية والعديد من الشركاء مع المجتمع المحلي بالمحافظة وذلك ضمن برنامج تنمية البلدات والقرى التراثية الذي تتعاون الهيئة والوزارة في تنفيذه في عدد من مناطق المملكة.

 

كما زار أمير الرياض متحف الغاط، واستمع إلى شرح من الجساس عن العروض المتحفية والقطع التراثية والتاريخية الموجودة داخله والتي تحكي تاريخ محافظة الغاط عبر العصور، إضافة إلى عرض لمخرجات مشروع المخطط العام للمنطقة الذي طورته الهيئة، والذي يوضح مراحل تطوير البلدة، وعناصر التطوير المقترحة.

 

وتابع مراحل تنفيذ مشروع النزل التراثية الذي يتم بالتعاون بين الهيئة والأهالي بهدف تحويل عدد من البيوت القديمة إلى فنادق تراثية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled