اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

روسيا تحذر شركات الطيران الامتناع عن تسيير رحلاتها فوق الاراضى السورية

 

روسيا تحذر شركات الطيران الامتناع عن تسيير رحلاتها فوق الاراضى السورية

 

موسكو "المسلة" …. أصدرت السلطات الجوية الروسية في الليلة الماضية تحذيرا لشركات الطيران الروسية، بالامتناع عن تسيير رحلاتها في سماء البلدان التي تشهد عمليات عسكرية على أرضها بعد أن تعرضت طائرة تابعة لشركة طيران روسية لخطر قيل إنه قد يكون حادث إطلاق نار عندما حلقت في سماء سوريا.

 

وأبلغت شركات الطيران الروسية الرئيسية وكالة أنباء "نوفوستي"، بأن طائراتها لا تطير في سماء سوريا.

 

وقال متحدثون باسم شركات "ايروفلوت" و"ترانسايرو" و"سيفن" و"يوتاير": "إن شركاتهم تمتنع عن تسيير رحلاتها في سماء سوريا الآن".

 

وكانت هيئة الطيران الروسية قد قالت: "إن طاقم الطائرة التابعة لشركة طيران "سيفيرني فيتير" لاحظ ما يمكن أن يشكل خطرا على الطائرة وركابها الـ159 عندما طارت في سماء سوريا في طريقها من شرم الشيخ في مصر، إلى مدينة قازان في روسيا" وهبطت الطائرة في مطار قازان في وقت لاحق سالمة.

 

ووفق موقع "أنباء موسكو" الالكتروني، أوضح متحدث باسم إدارة مطار قازان لـ"نوفوستي": "إن طاقم الطائرة التي عادت من شرم الشيخ أمس، لم يبلغ برج المراقبة للمطار بأن الطائرة تعرضت لحادث عندما عبرت المجال الجوي السوري".

 

وقال المتحدث الرسمي باسم "وزارة الخارجية الروسية"، الكسندر لوكاشيفيتش: "إن طاقم الطائرة التابعة لشركة طيران "سيفيرني فيتير" رصد أعمالاً قتالية على الأرض، من الممكن أن تشكل خطرا على الطائرة والمسافرين على متنها حينما عبرت أجواء سوريا متوجهة إلى قازان من شرم الشيخ.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled