اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فى حب مصر وتنشيط السياحة الهولندية … تقرير يكتبه محمد عطا

واجهة الاهرامات ستكون برتقالية يوم الثلاثاء للمساهمة في تنشيط السياحة الهولندية:

 

فى حب مصر وتنشيط السياحة الهولندية …

تقرير يكتبه محمد عطا

استجابت وزارة السياحة للطلب المقدم من االمنسق العام لائتلاف المرشدين السياحيين المستقلين وأمين مساعد لجنة السياحة والاثار بحزب العمل والمتحدث للغة الهولاندية الاستاذ محمدعطا  ….والذي طلب فيه التعاون مع السفارة الهولاندية في عيد الملكة المقرر اقامته في 30 ابريل من كل عام…. وخاصة انه يحمل هذا العام في طياته المفاجأت بتخلي وتنازل الملكة بياتريكس عن العرش  وذلك بعد وجودها علي العرش لمدة 33 عام علي التوالي .. وتنازلها للملك فيليم الكسندر ….

 

 

 

وكان الاقتراح بدعوة السفارة الهولاندية للصوت والضوء واشتراكهم في ارسال كلمة للسائح الهولندي بان مصر أمنة ونتمني زيارتهم باستمرار … وهي في نفس  الوقت بمثابة رسالة وداع مصرية للملكة واستقبال ولي العرش الحديد الابن فيليم الكسندر… وبالاتفاق مع شركة الصوت والضوء بان تجعل اللون في الصوت والضوء ان يكون برتقاليا تشريفا وتنشيطا للسياحة الهولاندية في مصر ان شاء الله….

 

وقد استجابت وزارة السياحة علي للطلب المقدم …. وبناءا عليه قررت وزارة السياحة بالتنسيق مع شركة مصر للصوت والضوء والسينما إضاءة الوجهة الأمامية للأهرامات وأبو الهول باللون البرتقالى وذلك مساء يوم الثلاثاء القادم فى ذكرى الاحتفال باليوم الوطنى البرتقالى فى هولندا، وذلك بناءً على طلب الجانب الهولندى، حيث تشهد احتفالات هذا العام تنازل ملكة هولندا بياتريكس عن العرش بعد 33 عاماً من تولى زمام الأمور إلى الملك ويليم الكسندر الذى سيشهد العالم تدشينه لسدة الحكم يوم 30 إبريل الجارى.

 

ومن جانبه، أكد وزير السياحة هشام زعزوع على أهمية السياحة الهولندية باعتبار أن هولندا تعد من الدول العشر الأوائل المصدرة للسياحة إلى مصر، فقد وصل عدد السائحين الهولنديين إلى مصر 19 ألفاً و127 سائحاً خلال مارس الماضى، وأن الوزارة وهيئة التنشيط لا تدخر جهدا فى استغلال مثل تلك الأحداث فى الترويج لمقصدنا السياحى بما سيكون له بالغ الأثر فى دفع عجلة السياحة إلى الإمام.

 

 ولدت الملكة بياتريكس 31 في يناير 1938 وتوجت ملكة لبلادها في 30 أبريل 1980 بعد أن تنازلت لها والدتها الملكة جوليانا عن عرش أسرتها التي ورثته عن والدتها الملكة فلهامينا التي خلفت والدتها الملكة ايما التي خلفت والدها الملك فيلام الثالث.
يعتبر الأمير فيليم (ويلم) الكساندر الذي ولد في 27 ابريل 1967 أول رجل يتولى عرش هولندا منذ 123 عاما حيث توفى أخر ملك هولندي عام 1890 ومنذ ذلك الوقت تعاقب على العرش نساء (ملكات) فقط.

 

حكمت الملكة بياتريكس بلادها لما يقارب ثلاثة وثلاثين عاما وهي تتنازل اليوم عن عرشها عن عمر يناهز خمسة وسبعين عاما وهي تتمتع بصحة جيدة.
وقد رزق الامير فيليم الكساندر ثلاثة بنات مما يعنى ان العرش سيعود للنساء بعد جيل واحد……

 

عيد الملكة، هو احتفال شعبي سنوي في جميع أنحاء البلاد. تسود فيه احتفالات مليئة بالبهجة ….خاصة بسبب الطقس المشمس ودرجة حرارة عالية بعد أسابيع من الربيع البارد والماطر. وتبدأ الاحتفالات ليلة 29 ابريل أمس حيث يحيى الهولنديون حفلات موسيقية شعبية في مراكز المدن، واليوم  الثلاثاء القادم فهو مخصص للأطفال والكبار  الذين يبيعون العابهم القديمة في الشوارع والاشياء التي ليست لهم حاجة فيها وتقديمها الي الاخرين

باسعار رمزية وزهيدة جدا ، ويعزفون مقاطع موسيقية للمارة ويوزعون عليهم الحلوة الهولندية الشهيرة.

 

 

 

 

 

احتفالات عيد الملكة فرصة جيدة كي تبرز مواهبك الموسيقية. وغالبا ما توهب الأموال التي يجمعها الأطفال للجمعيات الخيرية. ويلبس المحتفلون في يوم الملكة اللون البرتقالي الوطني الذي يرمز لعائلة أورانج الملكية، بالإضافة إلى ألوان العلم الهولندي: الأحمر والأزرق والأبيض.

 

محمد عطا مرشد سياحى وباحث سياحى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled