اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سامسونج تسجل 6.4 مليار دولار أرباح خلال الربع الاول من العام الحالى

 

سامسونج تسجل 6.4 مليار دولار أرباح خلال الربع الاول من العام الحالى

 

"المسلة" … كشفت شركة سامسونج عن مبيعاتها للهواتف الذكية في الربع الأول من العام 2013، والتي وصلت إلى 69.4 مليون وحدة بزيادة 56% عن مبيعاتها لنفس الفترة من العام الماضي.

ووصل صافي أرباح الشركة للربع الأول من هذا العام إلى 6.4 مليار دولار، بزيادة نسبتها 42% مقارنة بالعام الماضي، حيث تغلبت سامسونج في هذا الربع على الشركة الأمريكية آبل والتي وصلت مبيعاتها من الهواتف الذكية إلى 37.4 وحدة فقط.

ومن المتوقع أن تواصل مبيعات الشركة في الصعود وخاصة بعد إطلاقها للهاتف الأخير جالاكسي إس 4، كما أظهر تحليل تنامي الطلب على الطرازات الأخرى من هواتف الشركة بنسبة وصلت إلى 129% منذ أن كشفت الشركة عن الهاتف الأخير جالاكسي إس 4.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يرتفع فيها الطلب على الهواتف الأقدم لسامسونج بعد طرحها لهاتف جديد، وكانت هذه الحالة تخص شركة آبل فقط، حيث ينتظر العديد من المستخدمين طرح الهاتف الجديد للشركة ليتمكنوا من الحصول على الهواتف الأقدم بأسعار مخفضة أكثر، وهذا ما حصل ما سامسونج مؤخراً حيث ارتفع الطلب على هواتف جالاكسي إس وإس2 وإس3 والتي انخفضت أرباحها بنسب متفاوتة بين 10% و23%.

كما شمل التراجع سعر الحاسب اللوحي "جالاكسي نوت" الذي انخفض بنسبة 7%، و"جالاكسي نوت 2″ بنسبة 3%..

وتتوقع شركة سامسونج أت تكون مبيعات الهاتف الأخير سامسونج جالاكسي إس 4 هي الأكبر في تاريخها وان يتوفق حتى على الهاتف الأخير جالاكسي إس 3، والذي تعتبره الشركة حتى الآن الهاتف الأكثر مبيعاً في تاريخها بعدد وحدات وصلت إلى 45 مليون في العام الأول من طرحه.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled