اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة سياحة فلسطين تبرم مذكرة تعاون مع العيزرية بخصوص اثار المدينة

 

وزيرة سياحة فلسطين تبرم مذكرة تعاون مع العيزرية بخصوص اثار المدينة

 

القدس "المسلة" …. أبرمت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة ومجلس محلي العيزرية ممثلا برئيسه سفيان بصة وبحضور وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني اليوم السبت، مذكرة تفاهم ونعاون لتأسيس متحف العيزرية للتراث الثقافي حيث تلتزم الوزارة بموجب المذكرة بتخصيص مبنى زعرور الكائن في بلدة العيزرية القديمة وبالقرب من برجها الاثري لصالح المتحف وتوفير المواد التراثية "الاثنوجرافية" اللازمة للعرض المتحفي.

 

وبموجبه يلتزم المجلس المحلي بتنفيذ المشروع وادارته ماليا وفنيا وتوفير الموارد المالية والبشرية المؤهلة وتغطية مصاريف تشغيله والعمل على صيانة وحفظ مقتنياته الاثرية والمشاركة في توفيرها.

 

وقالت الوزيرة معايعة في تعقيبها على المذكرة لـ معا انها تأتي لصالح خدمة التراث الثقافي الفلسطيني بشكل عام والمجتمع المحلي في بلدة العيزرية على وجه الخصوص وجزء من المسار السياحي الذي يتم تطويره في البلدة بتعاون وتنسيق تام بين الجانبين.

 

وخص الوزير الحسيني حديثه بالاهتمام بالشأن الثقافي في مدينة القدس، منوها الى الاماكن التاريخية التراثية الدينية والثقافية التي تحتضنها بلدة العيزرية ومكانتها الدينية لدى المسيحيين في العالم، مثنيا على جهود المجلس المحلي والابواب التي يطرقها من اجل النهوض بالبلدة التي يحاصرها جدار الضم والتوسع، داعيا الى مزيد من الاهتمام بالبلدات المماثلة في محافظة القدس لتهيئتها عاصمة ابدية للدولة الفلسطينية المستقلة القادمة، مذكرا بان العيزرية كانت وستعود الرئة الشرقية لمدينة القدس وأهلها الذين يكابدون من الاحتلال وويلاته.

بدوره، اوضح سفيان بصة رئيس المجلس المحلي ان المتحف سيكون من شأنه اعادة المكانة الاعتبارية لبلد

ة العيزرية المحاصرة خاصة وانه سيحمل اسمها، مؤكدا على ضرورة استمرار علاقة التعاون والتنسيق مع وزارة السياحة التي تتحمل المسؤولية القانونية والفنية للحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وادارته وتنميتة بما يضمن المصلحة العامة.

وحضر مراسم التوقيع على المذكرة اعضاء المجلس المحلي في العيزرية ومسؤولي الاجهزة الامنية ولفيف من أهالي البلدة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled