اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قمرة : تونس تسعى لاستقطاب 7 ملايين سائح العام الحالى

 

قمرة : تونس تسعى لاستقطاب 7 ملايين سائح العام الحالى

 

تونس "المسلة" … صرّح اليوم الثلاثاء وزير السياحة جمال قمرة أنّ عدد الحجاج اليهود المنتظر وصولهم للغريبة بجزيرة جربة سيناهز 1000 حاج قادمين من عدة دول أوروبية بالإضافة إلى اليهود التونسيين.

وأوضح قمرة خلال ندوة صحفية أن السلطات الأمنية اتخذت جميع التدابير اللازمة لإنجاح موسم حجّ اليهود الذي سيعود بعد سنتين من الغياب حسب قوله.

من جهة أخرى، بيّن الوزير أنّ تونس تسعى لاستقطاب سبعة ملايين سائح هذه السنة للاقتراب من المعدل العادي الذي كان قبل 14 جانفي2011 ، مشيرا إلى أنّ قطاع السياحة في تونس من القطاعات التي حافظت على مردودية محترمة بعد الثورة حسب تونس الرقمية.

كما قال قمرة إنّ الوزارة تسعى لتنويع الاختصاصات السياحية على غرار السياحة البيئية والسياحة الثقافية والسياحة الاستشفائية بالإضافة ّإلى السياحة الصحرواية.

من جهته، بيّن الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب رفاعي أنّ المنظمة في اتصال مع السلطات التونسية للعمل على تطوير القطاع السياحي من خلال وضع استراتيجيات واضحة على المدى المتوسط والبعيد.

كما قال رفاعي إنّ هناك فريق فني خاص من اسبانيا سيكون على ذمة وزارة السياحة لمساعدتها من خلال تقديم الإضافات التي من شأنها إنجاح الموسم السياحي في تونس.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled