اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

إخلاء سبيل جرانه وزير السياحة السابق

 

إخلاء سبيل جرانه وزير السياحة السابق

 

القاهرة "المسلة" … قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار محمد اليماني إخلاء سبيل زهير جرانه وزير السياحة الأسبق على ذمة إعادة محاكمته في قضيتي "أرض الجمشة" و"تراخيص شركات السياحة" وذلك بعدما تبين للمحكمة تجاوزه لفترة الحبس الاحتياطي المقررة قانونا.

وكان دفاع جرانه قد تقدم بتظلم أمام محكمة الجنايات المنعقدة بغرفة مشورة طعنا على استمرار حبسه احتياطيا على ذمة القضيتين المتهم فيهما, حيث ذكر محامو الوزير السابق ان موكلهم قد أمضى فترة حبس احتياطي تزيد عن عامين, بما يجاوز الحد الأقصى للحبس الاحتياطي المقرر قانونا في القضايا الجنائية والبالغ 18 شهرا حسبما ذكرت أ ش أ.

يشار إلى أن محكمة النقض سبق لها وأن قضت بنقض (إلغاء) الحكمين الصادرين من محكمتي جنايات القاهرة والجيزة, بمعاقبة زهير جرانه بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات على اثر إدانته بتسهيل الاستيلاء على المال العام لصالح رجلي الأعمال الهاربين هشام الحاذق وحسين سجواني بمنحه مساحات شاسعة من الأراضي لهما بمنطقة "الجمشة" بالغردقة بأسعار زهيدة ودون وجه حق, ومعاقبته بالسجن 3 سنوات في قضية إدانته بإصدر تراخيص لشركات سياحية بالمخالفة لقراره السابق بمنع إصدار تراخيص جديدة.. وأمرت حينها محكمة النقض بإعادة محاكمته أمام الجنايات في القضيتين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled