اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

9.4 مليون سائح الى اسبانيا خلال الربع الاول من العام الحالى

 

9.4 مليون سائح الى اسبانيا خلال الربع الاول من العام الحالى

مدريد "المسلة" ….  كشفت بيانات رسمية نشرت اليوم ان اسبانيا استقبلت 4ر9 مليون سائح دولي خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي ما يمثل ارتفاعا قدره 3ر2 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2012.

وقال بيان لوزراة الصناعة والتجارة والسياحة ان نحو 9ر3 مليون سائح دولي زاروا البلاد في شهر مارس الماضي لوحده ما يمثل ارتفاعا قدره 9ر7 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وعزا ذلك الى التدفق السياحي الى اسبانيا تزامنا مع عيد الفصح الذي يجتذب مئات الاف السياح سنويا.

واضاف ان بريطانيا تعد المصدر الاساسي للسياح الى اسبانيا بنحو 20 في المئة من مجموع السياح الوافدين خلال شهر مارس الماضي يليهم السياح الالمان بنحو 12 في المئة فالسياح الفرنسيون والوافدون من دول الشمال الاوروبي.

ولفت في هذا السياق الى تراجع عدد السياح الايطاليين للشهر السابع على التوالي.

واوضح البيان ان جزر (الكناري) في المحيط الاطلسي كانت الوجهة الاساسية للسياح خلال الشهر الماضي حيث استقطبت 27 في المئة من سياح شهر مارس الماضي.

واحتلت منطقة (كاتالونيا) شمال شرقي البلاد المرتبة الثانية مستقطبة 25 في المئة منهم تلتها منطقة (الاندلس) الجنوبية فالعاصمة مدريد في المرتبتين الثالثة والرابعة.

يذكر ان السياحة تعد احدى اهم مصادر الدخل القومي الاسباني حيث تمثل ايراداتها نحو 10 في المئة من اجمالي الناتج المحلي للبلاد.

وتسعى اسبانيا الى تعزيز ذلك القطاع وتحسن نوعية الخدمات السياحية بهدف زيادة عدد السياح الى مستويات جديدة تفوق مستوى 7ر58 مليون سائح المسجلة في عام 2007.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled