اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة عمان تسعى لاستقطاب 4 ملايين سائح سعودى سنوياً

 

سياحة عمان تسعى لاستقطاب 4 ملايين سائح سعودى سنوياً

مسقط "المسلة" … تستعد وزارة السياحة العمانية لتسليط الضوء على مكتبها التمثيلي الجديد في المملكة العربية السعودية، خلال مشاركتها في فعاليات "معرض الرياض للسفر 2013"، وهو أكبر معرض ومؤتمر يجمع بين الزوار والممثلين عن قطاع السياحة والسفر من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأوروبا والمقرر انعقاده خلال الفترة من 23 إلى 26 ابريل/نيسان الجاري في العاصمة الرياض. ويأتي إفتتاح المكتب إستكمالاً لمساعي الوزارة في إستقطاب المزيد من السعوديين إلى السلطنة لأغراض العمل والسياحة على السواء.

 

ويعد "معرض الرياض للسفر 2013" منصة سنوية تفاعلية للقاء الممثلين عن شركات السياحة والسفر وهيئات الترويج السياحي في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي وسائر أنحاء العالم. ومن هنا، يشكّل هذا الحدث فرصة مثالية لوزارة السياحة العمانية لدعم جهودها الرامية إلى زيادة الوعي بشأن الوجهات والمعالم السياحية المتنوّعة في السلطنة والمتوفرة على مدار العام.

 

وتعقيباً على هذه الخطوة، أكّدت سعادة ميثاء المحروقية، وكيل وزارة السياحة العمانية، على أهمية إستقطاب الزوار من المملكة العربية السعودية، موجهةً بضرورة التركيز على السوق السعودية من حيث زيادة الوعي حول الوجهات السياحية والمعالم الطبيعية التي تنفرد بها السلطنة. وأضافت: "نحن نسعى إلى إدخال السلطنة ضمن قائمة الوجهات التي يرغب السائح السعودي بزيارتها لأغراض العمل أو السياحة على حد سواء، وخصوصاً مع إقتراب موسم الخريف في صلالة وغيرها من المناطق المعروفة بمناخها الجميل".

 

وتتوقع الوزارة أن تشهد الحركة السياحية من المملكة العربية السعودية قفزةً كبيرةً مع إستحداث المسارات الجوية المتجهة إلى منطقة صلالة عبر الطيران العماني (4 رحلات أسبوعية من دبي)، والعربية للطيران (3 رحلات أسبوعية من الشارقة)، والخطوط الجوية القطرية (4 رحلات أسبوعية من الدوحة)، مما يوفر 1500 مقعد إضافي في الأسبوع الواحد إلى صلالة. وعلاوة على ذلك، ارتأت الوزارة تسهيل إجراءات الدخول وخفض رسوم التأشيرات السياحية إلى 5 ريالات عمانية لمدة اقصاها 10 أيام. ومن جهتها، تقدّم العديد من الفنادق والمنتجعات القائمة في السلطنة تخفيضات كبيرة على الحجوزات خلال موسم الصيف.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled