اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة ايران تسجل 30 % ارتفاع فى عدد السياح الاجانب

 

سياحة ايران تسجل 30 % ارتفاع فى عدد السياح الاجانب

طهران "المسلة" … أعلن إبراهيم بور فرج، رئيس نقابة وكالات السفر والسياحة الإيرانية، أن هناك نمو ملحوظ شهده قطاع السياحة في إيران، حيث ارتفع عدد السياح الأجانب الذين زاروا البلد الإسلامي في العام الجديد بنسبة 30%. وتوقع ارتفاع عدد السياح الأجانب الذين يزورون إيران خلال فصل الربيع، حسب طلبات وكالات السفر الأجنبية لإطلاق الجولات السياحية في البلاد.

 

وقالت وكالة أنباء "إسنا" الإيرانية إن السياح الأجانب يفضلون اختيار إيران لقضاء جولاتهم السياحية باعتبارها بلدا يتمتع بالأمن والاستقرار، في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها معظم دول المنطقة، إلی جانب معالمها الأثرية وطبيعتها الخلابة وارتفاع قيمة الدولار في البلاد.

 

ووصف محمد علي واقفي، عضو نقابة وكالات السفر والسياحة الإيرانية، إقبال السياح الأجانب خلال مارس وأبريل بغير المسبوق مقارنة بالسنوات الخمس الأخيرة. وأشار إلى أن مصر وسوريا خسرتا مكانتهما لدى السياح الأجانب بسبب الظروف التي تمران بها.

 

يذكر أن وفدا من السياح المصريين سافر إلى إيران في الأسابيع الماضية لزيارة المدن والمعالم الأثرية، في الوقت الذي توقفت الحكومة المصرية فيه عن استقبال السياح الإيرانيين.

 

وأضافت "إسنا" أن الوفد، الذي ضم 24 سائحا مصريا، قام بجولات في المدن الأثرية الإيرانية؛ مثل مشهد وشيراز ويزد وأصفهان وطهران. ولفتت إلى أن الفوج فوجئ بالأمن الذي يسود إيران في الوقت الذي تعيش بلادهم في ظروف عصيبة، بحسب وصفها.

 

ومن جانبه، أكد جواد إسلامي، دليل الوفد السياحي المصري، أن السياح زاروا مشهد المقدسة وأبدوا ارتياحهم إزاء تكريمهم من قبل الشعب الإيراني، وتمنوا أن تبدأ بلادهم عملية التبادل التجاري مع إيران، مشددا على أن كل سائح شاهد المعالم الأثرية الإيرانية أشاد بها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled