اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تطلق حملتها الترويجية فى سلطنة عمان

 

سياحة الشارقة تطلق حملتها الترويجية فى سلطنة عمان

 

مسقط "المسلة" … نظّمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بالتعاون مع العربية للطيران ورشة عمل في العاصمة العمانية مسقط ضمن جولتها الترويجية في دول الخليج، والتي تهدف الى الإلتقاء بالشركاء في القطاع السياحي العماني، والتعريف بأجندة الشارقة السياحية هذا العام وأهم المهرجانات والفعاليات العالمية التي تنظمها وتجذب أعداداً كبيرة من الزوار من المنطقة والعالم. وقد حضر الورشة نخبة من ممثلي وكالات السياحة والسفر وقطاع الضيافة العماني، بالإضافة إلى عدد من وسائل الإعلام.

وتُعدّ الأسواق العمانية أحد أبرز الأسواق السياحية المتنامية والواعدة في المنطقة التي تصدّر أعداداً كبيرة من السياح إلى إمارة الشارقة لا سيما في السنوات الأخيرة، حيث زار الإمارة 135,334 سائح عماني خلال العام 2012، في زيادة وصلت إلى 147% عن العام 2011 الذي استقبلت الإمارة خلاله 54,794 سائح عماني، مما يؤكد النتائج الإيجابية لهذه الجولات الترويجية التي تنظمها الإمارة سنوياً في تلك الأسواق.

 

وتحرص هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على تعزيز مكانة منتج الإمارة السياحي في الأسواق العمانية لِما تتمتع به الوجهتان من مقومات ثقافية وحضارية متقاربة وعادات وتقاليد ولغة متشابهة. وتُعدّ سلطنة عمان ثاني أكبر دولة خليجية مصدرة للسياح إلى إمارة الشارقة بعد المملكة العربية السعودية، وذلك لكون الإمارة تتمتع بحدود برية وبحرية مع السلطنة، ولسهولة الإنتقال براً وجواً وبحراً بين الوجهتين، بالإضافة إلى العروض التسويقية التي تنظمها الإمارة في المراكز التجارية المتنوعة والمنشآت الفندقية الفاخرة فيها والتي تجذب أعداداً كبيرة من السيّاح العمانيين.

 

وفي سياق متصل، توفّر العربية للطيران، أوّل وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عدداً من الرحلات إلى العاصمة العمانية مسقط وإلى مدينة صلالة السياحية الشهيرة، و من المتوقع أن ترفع عدد رحلاتها إلى صلالة بدءاً من شهر مايو المقبل مما يسهل الإنتقال بين الوجهتين.

 

هذا وقد نظمت إمارة الشارقة، عاصمة الثقافة العربية والإسلامية، خلال السنوات السبع الأخيرة عدداً من الجولات الترويجية في سلطنة عمان والدول الخليجية المجاورة، والتي تهدف من خلالها إلى الترويج لمنتج الإمارة السياحي واستهداف أسواق السياحة الخليجية التي تشهد توسعاً وتطوراً كبيراً، في الوقت الذي نالت فيه الشارقة باقة من الجوائز والألقاب العالمية.

 

وتنظم إمارة الشارقة عدداً من الفعاليات والمهرجانات على مدار العام والتي تجذب السائح العماني أبرزها "مهرجان أضواء الشارقة" و "مهرجان الشارقة المائي" ، كما تأتي "عروض ربيع الشارقة" و"عروض صيف الشارقة" و"مهرجان رمضان والعيد" لتجذب محبي التسوق من السياح العمانيين بأعداد كبيرة، بالإضافة إلى "معرض الشارقة الدولي للكتاب" و " أيام الشارقة التراثية" وغيرها من الفعاليات المتنوعة والراقية.

 

وضمن الجولة الترويجية التي تنظمها الهيئة بالتعاون مع العربية للطيران إلى أبرز العواصم والمدن الخليجية، سيتوجه وفد الإمارة إلى دولة الكويت في 21 أبريل الجاري لتنظيم ورشة عمل لممثلي قطاع السياحة والسفر الكويتي ومن المتوقع عقد لقاءات مع روّاد السياحة والسفر فيها .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled