اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عاملون في 3 شركات طيران اسرائيلية يهددون باضراب مفتوح بسبب اتفاقية مع اوروبا

 

عاملون في 3 شركات طيران اسرائيلية يهددون باضراب مفتوح بسبب اتفاقية مع اوروبا

 

القدس "المسلة" …  هدد عاملون في ثلاث شركات طيران اسرائيلية كبرى يوم الجمعة بتنظيم اضراب الى أجل غير مسمى احتجاجا على اعتزام الحكومة الاسرائيلية التصديق على اتفاق للسنوات المفتوحة مع أوروبا يرون فيه تهديدا لوظائفهم.

وقالت وسائل اعلام اسرائيلية ان وزير المالية الاسرائيلي يئير لابيد سيجتمع مع وزير النقل الاسرائيلي يسرائيل كاتز للبحث عن سبل لتفادي الإضراب منها إرجاء التصويت على الاتفاق الذي سعت إليه السلطات طويلا لخفض تكاليف السفر وتعزيز السياحة.

وجاء في بيان من رئيس فرع العاملين في الشركات الجوية في اتحاد العمال الاسرائيلي (الهستدروت) ان الاضراب المقرر ان يبدأ يوم الاحد هو لانقاذ الاف الوظائف التي يقول انها ستكون مهددة اذا اضطرت شركات الطيران الاسرائيلية الى الدخول في منافسة مع الشركات الاوروبية.

ودعا وزير النقل الزعماء النقابيين الى حث العاملين في شركات العال واركيا وإسراير على إلغاء الاضراب والقبول بالاتفاق الذي ناقشته اسرائيل مع الاتحاد الاوروبي على مدى ثلاث سنوات حسب رويترز.

وقال كاتز الذي ينتمي لحزب ليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لراديو اسرائيل ان اتفاق السموات المفتوحة "سيخفض كثيرا اسعار تذاكر الرحلات الجوية لاسرائيل وسيكون في صالح المواطن الاسرائيلي ويجذب عددا كبيرا من السياح" لاسرائيل.

وأضاف "اتفاقيات كهذه تنطوي على مخاطر وأيضا على منافع وعلى الشركات ان تستغل الفرصة " حتى تتنافس بقوة مع شركات الطيران الاوروبية وهو ما قد يفتح الباب امام السماح لشركات الطيران الاسرائيلية بالهبوط في مئات المدن الاضافية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله