اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ربيع قلعة بني حماد يطلق عدة تظاهرات ثقافية وسياحية ورياضية

 

ربيع قلعة بني حماد يطلق عدة تظاهرات ثقافية وسياحية ورياضية 

 

المسيلة "المسلة" …  برمجت ضمن تظاهرة الربيع السياحي والثقافي و الرياضي لقلعة بني حماد ببلدية المعاضيد (المسيلة) المرتقبة بداية من 20 أبريل الجاري عدة تظاهرات ثقافية و فنية و سياحية ورياضية حسب ما أفادت به الجمعية الثقافية للسياحة والآثار بالولاية.

وتتميز الطبعة الخامسة لربيع القلعة التي بادرت إليها ذات الجمعية بتنظيم حسب ما أضاف نفس المصدر ملتقى تاريخي وسياحي حول قلعة بني حماد بالمركز الثقافي ببلدية المعاضيد يتضمن محاور عديدة تتعلق بقلعة بني حماد من خلال المصادر والمراجع التاريخية والتحف الحمادية في المتاحف الوطنية والأجنبية بالإضافة إلى محور حول دور المواقع الأثرية والطبيعية في ترقية السياحة بمشاركة أساتذة من جامعة الجزائر ومن قسم التاريخ لجامعة المسيلة.

ومن ضمن فعاليات الطبعة الخامسة حسب ما أضاف ذات المصدر تنظيم يوم دراسي حول الإعلام السياحي بمشاركة الأسرة الإعلامية المحلية بالإضافة إلى أساتذة من قسم الإعلام بجامعة المسيلة حسب واج.

كما ستقام معارض للصناعات التقليدية والحرف اليدوية باعتبار أن المنطقة تزخر بموروث هام ممثلا في صناعة الزربية المعاضدية ذات السمعة الوطنية والدولية. وستشهد هذه التظاهرة كما أضاف نفس المصدر تنظيم رحلات استكشافية إلى مختلف المناطق السياحية والأثرية بقلعة المعاضيد كما يتضمن النشاط الرياضي فعاليات البطولة الولائية ما بين الأحياء بمشاركة 16 فريقا بلديا و ذلك بالملعب الجواري لقرية جعونة ببلدية المعاضيد.

كما برمجت بالمناسبة منافسات في الكرة الحديدية والشطرنج وكذا سباق في العدو الريفي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled