اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سباق الفورمولا واحد في البحرين يؤكد للعالم امتلاك المملكة لمختلف السياحات

 

سباق الفورمولا واحد في البحرين يؤكد للعالم امتلاك المملكة لمختلف السياحات

 

المنامة "المسلة" ….  تحظى رياضة الفورمولا واحد منذ انطلاقتها في مملكة البحرين في عام 2004 بحلبة الصخير بشعبية كبيرة بين المواطنين البحرينين الذين يتتظرون بفارغ الصبر هذا الحدث التاريخي الذي تشهده المملكة ويتابعون بشغف اخبار ونتائج جولات سباقات الفورمولا في العالم قبل وصولها الى البحرين.

 

ويتطلع البحرينيون الذين اصبحوا من عاشق رياضة الفورمولا واحد لان يكون سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2013 رسالة لدول العالم على قدرة مملكة البحرين في احتضان هذه التظاهرة الدولية وعلى ما تمتع به المملكة من امن وامان وقدرات في الاعداد والتنظيم لهذا الحدث الرياضي الكبير .

 

ففي الصدد قال الدكتور فهد إبراهيم الشهابي رئيس جمعية العلاقات العامة البحرينية ، إن تنظيم مملكة البحرين طيلة هذه السنين لفعالية الفورملا واحد ما هو إلا تأكيد على أن المملكة مقصد لمختلف السياحات ، وفي مقدمتها السياحة الرياضية ، حيث أن لهذه الاستضافة أكبر الأثر على دعم الاقتصادي الوطني بشكل مباشر وغير مباشر ، كونها مقترنة بتقدير الملايين من متابعي هذه الرياضة حول العالم .

 

وتابع يقول من هنا يبرز دور الجميع من حكومة وقطاع خاص ومؤسسات مجتمع مني وأفراد في إنجاح هذه الفعالية المهمة ، فبات من الواجب علينا جميعا أن نعمل يدا بيد لكي تظهر هذه الفعالية بالشكل المشرف لمملكة البحرين ، فبالرغم من محاولات البعض التأثير على سير هذه الفعالية ، إلا أن نعمة الأمن والأمان التي حبا ها الله عز وجل مملكتنا الحبيبة منعت من سولت له نفسه العبث بأمن وطننا الغالي ، إضافة إلى تكاتف جميع المخلصين من أبناء هذه الأرض، والرغبة الصادقة من حكومتنا الرشيدة في أن تمضي مسيرة الفورملا واحد .

 فجميعها أسباب ستؤدي في النهاية بإذن الله تعالى إلى أن يتم تنظيم هذه الفعالية حسب أعلى المعايير العالمية في هذا المجال، كما عودت مملكة البحرين زوارها في جميع السنوات الماضية.

 

واكد الشهابي لـ بنا على أهمية أن يقوم كل منا ومن موقعه بالدور المطلوب منه سواء تجاه هذه الفعالية أو تجاه زوار المملكة الكرام ، كما ولا يفوتني أن أتقدم بجزيل الشكر إلى جميع القائمين على هذه الفعالية ، والذين لم يألوا جهدا من أجل أن تكون محطة مملكة البحرين في جولة سباق الفورمولا واحد من أفضل المحطات دوليا .

 

بدوره قال المواطن اسامة يوسف المقهوي انه انتظر الفورمولا واحد بفارغ الصبر ، حيث استعد وعائلته من خلال شراء تذاكر الدخول ولبس الملابس الرياضية ومن ثم متابعة السباقات الشيقة خلال الثلاثة أيام البطولة والاستمتاع وعائلته جميعا بالبرامج التي تقام على هامش السباقات كالحفلات الغنائية والعروض الموسيقية والأسواق الشعبية ، ومشاركة الفرق الشعبية والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة ، التي تضفي مزيدا من المتعة والفرح في قلوب الكبار والصغار .

 

وشكر المواطن المقهوي إدارة حلبة البحرين الدولية على استعداداتها وتنظيمها لهذا الحدث الكبير ، والشكر موصول إلى كافة الجهات التي تساهم في إنجاح الفعاليات ، وقال اشعر أنه في فترة الفورمولا واحد وكأننا نعيش في احتفالات وطنية يشارك فرحتها الجميع ، فهذه الفعالية للجميع ومن المهم إنجاحها ، وإغلاق الأبواب أمام من لا يريد الخير لهذا الوطن وشعبه الوفي .

 

من جانبه قال عبدالله إبراهيم أبوالشوك بأن مملكة البحرين أصبحت أول دولة في الشرق الأوسط تستضيف احد سباقات فورمولا واحد في عام 2004 ، حيث تأتي هذه الاستضافة ايماناً من جميع شعبها والجهات الحكومية والقطاع الخاص بأهمية هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير ، حيث توالت وتكاتفت الجهود من اجل إنجاح هذا الصرح الرياضي وتميزه من خلال الفعاليات الرياضية عامة وسباقات الفورمولا خاصة في الأعوام الثمانية السابقة ، وقد شهدت لها جميع الدول الكبرى بسمعة طيبة عالمياً والتي عززت مكانة البحرين في المجال الرياضي العالمي.

 

واشاد ابو الشوك بجهود الجهات الحكومية بتسهيل وتبسيط الإجراءات ، ورفع جودة الخدمات المقدمة للجمهور، وتيسير إجراءات المسافرين للحصول على تأشيرة سباق البحرين للفورمولا واحد عند الوصول إلى المملكة أو الترتيب المسبق للحصول على التأشيرة عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني الخاصة بالإدارة العامة لشئون الجنسية والجوازات والإقامة.

 

وأضاف أبوالشوك بان استضافة سباقات الفورمولا واحد في مملكة البحرين سوف تنعش كافة القطاعات ألاقتصادية وخاصة القطاع الفندقي والسياحي ، مما يؤكد ذلك مكانة البحرين الرفيعة في مثل تلك البطولات العالمية الرياضية واستقطاب المزيد من الاستثمارات العالمية وتعزيز مكانة مملكة البحرين على الخارطة الاقتصادية والسياحية والسياسية.

 

أما آلاء علي شويطر فقالت لقد بدأ مشروع الفورمولا واحد كمشروع رياضي فريد من نوعه حيث نشأ على أيدي الامير الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد , وقد كان معظم المواطنين والمقيمين خاصة فئة الشباب متحمسين جداً لهذا المشروع كون رياضة السيارات مفضلة لدى الشباب .

 

وأضافت ان أجواء الفورملا واحد تختلف عن أي فعالية أخرى في المملكة من حيث المكان والتنسيق ، حيث تستقطب الفورمولا واحد مختلفة شرائح الزوار التي تأتي من دول عديدة وبعيدة فقط لتشارك وتستمتع به , وقد شهدت البحرين نقلة كبيرة في القطاع الاقتصادي والرياضي والسياحي, مما نشّط قطاعات عدة كالفنادق والاتصالات والسياحة , بالإضافة إلى المشاريع الأخرى في المملكة, وانني سعيدة وأنا أرى البحرين تحتل مكانة عالمية بين الدول الكبرى .

 

من جانبها قالت لينا أحمد ، عربية مقيمه في البحرين انها أعجبت كثيرا بفكرة رياضة الفورمولا واحد والتي جعلت البحرين في مصاف المنافسات العالمية ، ففتحت المجال أمام الشباب الموهوب , من اجل تفريغ طاقاتهم الإبداعية في هذا المجال الحيوي , كما إن الفورملا واحد تعتبر عاملاً كبيراً لدعم البنية الاقتصادية للبحرين وزيادة الدخل القومي , وتفتح المجال للمنافسة العالمية وتطور الرياضة البحرينية لجعلها تستوطن المراكز العالمية , وان شاء الله سأحظى بزيارة الفعالية لهذا الموسم بكل حماس , وحييت القائمين عليها مع تمنت لهم المزيد من التقدم والازدهار لمملكة البحرين ملكا وحكومة وشعبا .

 

اما صالح فضل الدوسري اعتبر حلبة البحرين الدولية التي تستضيف سباق الفورمولا واحد ، أحد المعالم السياحية في البحرين التي تستقطب السياح الذين يزورون البحرين لها , فهي حلبة تقع في وسط الصحراء , وهو ما يلفت الانتباه ويجذب السياح لتبرز وكأنها لؤلؤة لامعه , وفي شهر أبريل بالتحديد من كل عام تتوجه الأنظار للبحرين فتتفاعل الكثير من المؤسسات والشركات والنوادي والجمعيات الأهلية مع هذا الحدث الرياضي العالمي .

 وقال ان ما لفت انتباهه ، هو حماس شباب مركز اكتشف الإسلام الذين لهم دورا فاعلا وبارزا في مطار البحرين الدولي والوجهات السياحية الأخرى التي يقصدها السياح الأجانب الغير مسلمين فيعرفونهم بالإسلام ورسالته المجيدة ، وهو ما يدعوهم لزيارة المعالم الإسلامية خلال موسم الفورملا واحد ، كمركز أحمد الفاتح وبيت القران وغيرها .

 

أما العنود محمد الزايد فقد قالت ، أفرح كثيرا عند قرب حلول موسم الفورملا1 كونه حدثا كبيرا تستضيفه البحرين بشغف ، ففي كل موسم أصر على حضور الفورملا لأكونها إحدى المشجعات ، فترى ان التنسيق الممتاز يدل على أن القائمين على هذا السباق يبذلون الجهود المضنية في سبيل انجاح هذه الفعالية الرياضية ,

 وقالت ان ما يميز الحلبة بأنها تقع في منطقة صحراوية بعيداً عن مناطق السكن , وبإمكانها احتضان كافة الفعاليات والمهرجانات الاجتماعية والترفيهية المصاحبة للفورمولا واحد , متمنية أن يكون موسم هذا العام أكثر تميزاً من المواسم السابقة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled