اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شرطة السياحة تضبط تابوتين و 42 تمثالا و4998 عملة ببنى سويف

 

شرطة السياحة تضبط تابوتين و 42 تمثالا و4998 عملة ببنى سويف

 

القاهرة "المسلة" .. نجح ضباط الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثارفى ضبط تابوتين خشبيين عليهما بعض النقوش والكتابات الهيروغليفية, و42 تمثالا من البازلت الأسود والنحاس و4998 عملة من النحاس يشتبه في أثريتهم ببنى سويف.

ووردت معلومات لضباط الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثارأكدتها التحريات السرية, مفادها قيام كلا من المدعو سيد م.ت (28سنة عامل), والمدعو سيد ر.س (33سنة عامل) وكلاهما مقيم بدائرة مركز شرطة ناصر, بحيازة بعض القطع الآثرية بمسكن كل منهما بقصد الإتجار.

وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من مباحث سياحة وآثار بنى سويف بالاشتراك مع مديرية أمن بنى سويف باستهدفت المذكورين الا أنهما تمكنا من الفرار لدى استشعارهما باقتراب قوات الشرطة من مسكنهما, وبتفتيش مسكن المأذون بتفتيشه الأول تم ضبط تابوت خشبى على شكل آدمى مغلق بطول 170 سم وعرض 45 وعليه بعض النقوش والكتابات الهيروغليفية, و39 تمثالا من البازلت الأسود والنحاس الأصفر مختلفة الأشكال والأحجام تتراوح بين طول 70 سم وعرض 15 سم, و3 أكياس بلاسيتكية بداخلهم 3133 عملة من النحاس, وبندقية آلية وخزينتين, و6 طلقات نارية وجهاز لاب توب حسب أ ش أ.

وبتفتيش منزل المتهم الثانى ضبط به تابوت خشبى على شكل آدمى مفتوح ومتهالك من جوانبه وبداخله ممياء متهالكة بطول 190 سم وعرض 50 سم, وتمثال من البازلت الأسود على شكل آدمى يجلس على قاعدة مدون عليها بعض الكتابات الهيروغليفية بطول 60 سم وعرض 30 سم والقاعدة بطول 7 سم وعرض 30 سم, وتمثال من البازلت الأسود على شكل آدمى يقف مكفن الأيدى يعلو رأسه تاج ملكى وبمقدمة جسده بعض الكتابات والرسومات الهيروغليفية بطول 50 سم وعرض 20 سم, وتمثال من البازلت الأسود على شكل آدمى على رأسه تاج ملكى خلفه مسطره مدون عليها بعض الكتابات الهيروغليفية وأخر القدم مكسورة بطول 65 سم وعرض 15 سم, وكيس من البلاسيتك بداخله 1865 عملة من النحاس, فضلا عن وجهين خشبيين لشخص آدمى, وجيمع المضبوطات يشتبه فى آثريتها.

وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة, والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهمين الاثنين الهاربين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled