اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الدولار يتراجع 40 قرشاً امام الجنيه المصرى

الدولار يتراجع 40 قرشاً امام الجنيه المصرى

القاهرة " المسلة " … قال بلال خليل نائب رئيس الشعبة العامة للصرافة باتحاد الغرف التجارية الخميس ان سعر صرف الدولار تراجع نحو 40 قرشا مقابل الجنيه المصري في السوق الموازية عقب تصريحات محافظ البنك المركزي هشام رامز. واضاف انه يجري تداول العملة الخضراء بالسوق الموازية بسعر 7.30 جنيه متراجعة بنحو 5 % عن مستويات مرتفعة قاربت 8 جنيهات.

 

وفسر هبوط الدولار بقيام العديد من مكتنزي العملة ببيعها استباقا لهبوط سعر صرف الدولار امام الجنيه. وكان محافظ البنك المركزي قد اكد انحسار ازمة الدولار نسبيا بدءا من الاسبوع المقبل عقب دخول 5 مليارات دولار الى مصر فضلا عن اتخاذ اجراءات من شأنها علاج الازمة.

 

واكد على ان سعر صرف الجنيه مقابل الدولار سيعود الى معدلاته الطبيعية وسيتم القضاء تماما على السوق الموازية بمجرد ابرام اتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن اقتراض 4.8 مليار دولار بجانب تحقيق الاستقرار السياسي والامني. ولفت الى ان الاقتراض من صندوق النقد من شأنه اعادة الثقة في الاستثمار في مصر ورفع التصنيف الائتماني للبلاد. واتفق مع رامز في ان ارتفاع الاحتياطي الاجنبي لن يتم الا بالاستثمار وتحقيق نمو اقتصادي حقيقي وليس الاقتراض من الخارج. وذكر ان البنك المركزي تعهد سيطبق عقوبات ضد البنوك التي ترفض صرف الودائع والتحويلات الدولارية لاصحابها بعملة الايداع.
 

المصدر : ايجى نيوز

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled