اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

نيجيريا مهددة بالتراجع في تصنيف “الهيئة الفدرالية للطيران ” حسب الخبراء

 

نيجيريا مهددة بالتراجع في تصنيف "الهيئة الفدرالية للطيران " حسب الخبراء

 

لاغوس "المسلة" … حذرت "المائدة المستديرة للطيران" التي تضم خبراء الطيران النيجيريين من أن البلاد قد تفقد مركزها في تصنيف الفئة الأولى لدى الهيئة الفدرالية للطيران في الولايات المتحدة بسبب تدخلات وزارة الطيران في تنظيم القطاع.

 

وحصلت نيجيريا على هذا التصنيف الأعلى في تنظيم الطيران المدني لأي بلد سنة 2010 لتصبح بذلك البلد الإفريقي السادس الذي يدخل هذا التصنيف بعد أثيوبيا والرأس الأخضر ومصر والمغرب وجنوب إفريقيا.

 

غير أن رئيس "المائدة المستديرة للطيران" ديلي أوري أشار إلى أن الاستقلالية التي طالما رُوج أن سلطة الطيران المدني في نيجيريا تتمتع بها منذ 2006 لم تكن إلا سرابا لأن الوزارة الوصية لا تسمح لوكالة التنظيم بالعمل بكل حرية.

 

وقال لـ بانا "إنني أخشى أن نفقد تصنيف الفئة الأولى الذي نعتز به حيث لم يتطلب فقدان غانا لهذا التصنيف إلا أقل من سنة. ونحن على وشك مواجهة هذا الوضع بسبب التدخل غير المبرر للحكومة في التنظيم الأمني والاقتصادي لقطاع الطيران".

 

وفي ردها على هذا التصريح أكدت المديرة العامة بالوكالة لسلطة الطيران المدني جويس نكيماكولام أن تصنيف البلاد في الفئة الأولى لا يواجه إطلاقا أي تهديد.

 

وأشارت إلى أن الهياكل والعملية التي قادت للحصول على منح هذا التصنيف والمحفاظة عليه ما زالت سليمة وأن استقلالية الوكالة لا مساس منها.

 

يذكر أن السلطات النيجيرية أقالت مؤخرا المدير العام لسلطة الطيران المدني هارولد ديمورين الذي كان قد حصل على هذا التصنيف والمعروف في نيجيريا بأنه محل ثقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله