اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

افريقي يطير مسافة 12 كيلو ب 160 بالون

افريقي يطير مسافة 12 كيلو  ب 160 بالون

 

الكاب " المسلة " … نجح جنوب افريقي في عبور المسافة الفاصلة بين جزيرة روبن ايلاند التي اعتقل عليها نلسون مانديلا والكاب معلقا في الاجواء بواسطة بالونات هيليوم املا بجمع الاموال لاقامة مستشفى للاطفال في جوهانسبورج وحلق مات سيلفر- فالانس (37 عاما) لمدة ساعة تقريبا قاطعا حوالى 12 كيلومترا تحمله باقة من 160 بالونا وقد حط في البحر على بعد اقل من 400 متر من الشاطئ لتجنب هبوط اعتبر محفوفا بالمخاطر على اليابسة.

 

واوضح مات سيلفر- فالانس على الموقع المخصص لمشروعه " في نهاية المطاف هدفي ليس التحليق في الاجواء بواسطة بالونات من روبن ايلاند بل تحفيز الناس اينما كان في العالم لكي يخصصوا خمس دقائق من وقتهم للتبرع في اطار المساعدة على جمع الاموال لبناء مستشفى نلسون مانديلا للاطفال ".

 

وقد منعه المطرالخفيف والسماء الملبدة في البداية من الاقلاع من مدرج طيران في الجزيرة – السجن حيث امضى نلسون مناديلا 18 من سنوات سجنه ال27 خلال نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا. وقال مات "المخاطر التي اتخذها لا تقارن بتلك التي واجهت نلسون مانديلا" وقد طار على ارتفاع مئتي متر عن سطح الماء. ومستشفى نلسون مانديلا للاطفال هو مشروع لمؤسسة الرئيس الجنوب افريقي السابق وهذه الوحدة الجامعية لطب الاطفال يفترض ان تضم 200 سرير على ارض محاذية لكلية الطب العريقة في جامعة ويتوارسراند ويتوقع ان تستقبل اطفالا من كل افريقيا الجنوبية.
 

المصدر :  ا ف ب

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled