اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة خماسية للتحقيق في حادثة مطار جدة

لجنة خماسية للتحقيق في حادثة مطار جدة

 

جدة " المسلة " … أكد عبد الحميد أبا العري مدير مطار الملك عبد العزيز الدولي أن لجنة خماسية تشكلت من الإدارات الحكومية والإدارات الأمنية المعنية وإدارة المطار باشرت أعمال التحقيق في حادثة اصطدام معدية أرضية بصالة الركاب في مجمع صالات الحج والعمرة والتي أدت إلى وفاة امرأتين وأربع إصابات.

 

وأوضح عبد الحميد أبا العري أن اللجنة الخماسية باشرت أعمالها في الحادثة وتحتاج إلى يومين أو ثلاثة أيام لإعلان النتائج, مبينا أن اللجنة تشكلت من الجهات المعنية في مطار جدة وذلك حسبما ذكرت صحيفة الاقتصادية وأضاف: "لم نحصر الأضرار حتى الآن في صالة الركاب موقع الحادث, بينما الخسائر في الأرواح كانت في وفاة امرأتين, وأربع إصابات حالتين إصاباتها بسيطة, وحالتين في المستشفى إحداهما غادرت المستشفى أمس, والحالة الأخرى خرجت من العناية المركزة".

 

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني، إن الحادث وقع الساعة 4:40 عصر أمس الأول، بسبب اصطدام معدة أرضية بصالة الركاب رقم (13) في مجمع صالات الحج والعمرة. وأضافت أن قوة ارتطام المعدة بالصالة الواقعة في الدور الأرضي من المبنى أدت إلى تهشم الجدار الزجاجي للصالة ووصول المعدة إلى منطقة انتظار الركاب، وقد نتج عن الحادث المؤسف وفاة امرأتين إيرانيتين وإصابة أربعة ركاب آخرين من الجنسية نفسها.

 

وأشارت إلى أن الركاب كانوا في انتظار موعد إقلاع رحلتهم على الخطوط السعودية رقم 2842 المتجهة إلى طهران. ولفتت الهيئة العامة للطيران المدني إلى أن جميع الجهات الإسعافية والأمنية وفرق الطوارئ في المطار باشرت الحادث وتم نقل المتوفاتين والمصابين إلى المراكز العلاجية بالمطار، ومنها إلى المستشفيات خارج المطار لاستكمال علاجهم، فيما شرعت لجنة مشكَّلة من الجهات ذات العلاقة التحقيق في أسباب الحادث وملابساته. ونوهت إلى أن حالتين غادرتا المستشفى في تمام الساعة 7:15 مساء أمس الأول، وتم تصعيدهما وباقي ركاب الرحلة إلى وجهتهم، فيما يجري استكمال علاج الحالتين الباقيتين في المستشفى.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled