اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط السعودية تنفي سحب رخصة سلامة طائراتها

 

الخطوط السعودية تنفي سحب رخصة سلامة طائراتها

 

الرياض "المسلة" … نفت شركة الخطوط السعودية قيام وكالة سلامة الطيران الأوروبية بحجب الثقة وسحب رخصة سلامة الطيران من الشركة، مشيرة إلى أن الوكالة علقت فقط رخصة الصيانة السعودية للطائرات الأوروبية وطلبت إدخال بعض التعديلات.

 

وقال مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة، عبدالله الأجهر، ل "الشرق"، إن سلامة الطيران الأوروبية علقت رخصة صيانة الطائرات الأوروبية الممنوحة لشركة الخطوط السعودية لهندسة وصناعة الطيران المملوكة للخطوط السعودية منذ شهرين تقريباً لإدخال بعض التعديلات على عدة الضوابط، موضحاً أنه تم تعديل جميع ما طلبته المنظمة.

 

وأضاف أن الرخصة تتعلق بالصيانة فقط وليس التشغيل، مشيرا إلى أن الرخصة تمكن الشركة من عمل صيانة للطائرات الأوروبية في السعودية.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية لهندسة وصناعة الطيران المهندس نادر خلاوي، من جهته، أن الإدارة الفيدرالية للطيران الأميركية "FAA" جددت رخصتها الممنوحة لشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران أمس الخميس، بعد أن أجرى فريق متخصص منها مكون من 5 مفتشين وعلى مدار الأسبوعين الماضيين، التدقيق السنوي الدوري لجميع أنظمة وإجراءات الصيانة المتبعة في المقر الرئيس لشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران.

 

وأكد على أن الخطوط السعودية اجتازت في الأيام القليلة الماضية تدقيق منظمة الأياتا لسلامة التشغيل (IOSA) بنجاح كامل، وقد شمل هذا التدقيق جميع مرافق شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران، إضافة إلى جميع قطاعات الخطوط السعودية المختلفة.

 

وكان قرار "وكالة سلامة الطيران الأوروبية" بحجب ثقتها وسحب رخصة سلامة الطيران عن شركة الخطوط الجوية السعودية أثار ردود فعل متباينة.

 

وكانت مواقع إخبارية عدة تناقلت يو ام "الخميس" خبر الحجب وتهديد الوكالة بمنع الطائرات التابعة للخطوط من الهبوط أو حتى عبور المجال الجوي الخاص بالاتحاد الأوروبي في حال عدم تنفيذ الإصلاحات المطلوبة وفقاً لمعايير السلامة المحددة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled