اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جناح الإمارات في مهرجان الجنادرية بالرياض يشهد اقبال كبير

 

جناح الإمارات في مهرجان الجنادرية بالرياض يشهد اقبال كبير

 

الرياض "المسلة" … تواصلت فعاليات جناح الامارات المشارك في مهرجان الجنادرية الثقافي والتراثي في العاصمة السعودية الرياض في دورته الـ 28 .

 

وشهد الجناح تدفق الزوار من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة.. وقدمت فرق الفنون الشعبية رقصاتها وأهازيجها الفلكلورية المتنوعة التي تعبر عن التراث في مختلف إمارات الدولة.

 

وذكر سعيد الكعبي مدير الأنشطة الثقافية والتراثية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في تصريح لوسائل الاعلام أن أهداف المشاركة تأتي لإبراز النشاط الثقافي والتراثي الذي تزخر به الدولة أمام رواد مهرجان الجنادرية.

 

وأشار إلى أن المشاركة تمثلت في فنون العيالة والحربية والليوا والهبان والرواح.. موضحا أن الجناح يضم أقسام القهوة الإماراتية والمصنوعات البحرية واليدوية والمأكولات البحرية.

 

ويضم الحناح كذلك مكتبة تحتوي على أكثر من 400 عنوان للكتب الثقافية والتراثية إضافة إلى معرض الصور الذي يضم العديد من صور المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه مع أشقائه من ملوك المملكة العربية السعودية منهم الملك فيصل والملك فهد رحمهما الله والملك عبدالله وكبار المسؤولين بالمملكة إلى جانب صور تراثية وثقافية من الدولة.

 

ويضم الجناح أيضا عرضا للصقارة والصيد بالصقور يقدمه عدد من الشباب المتخصصين في هذا التراث.

 

من جانبه أكد مبارك الشامسي مدير مكتب الترويج السياحي والثقافي التابع لهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة بالمملكة العربية السعودية لـ وام ان فعاليات جناح الإمارات تزخر بالموروث الثقافي والسياحي والتراثي الذي تتمتع به الدولة .. مشيرا إلى أن مكتب الهيئة يقوم بدور الترويج لدولة الامارات عموما وإمارة ابوظبي بشكل خاص للمنتج السياحي بالإمارة في السعودية حيث سجلت زيادة في عدد السياح من المملكة إلى الدولة والعاصمة أبوظبي بنسبة 17 بالمائة منذ افتتاح المكتب العام الماضي.

 

وأوضح أن الهيئة فتحت عشرة مكاتب للترويج السياحي لإمارة أبوظبي في مختلف دول العالم مركزة على السياحة العائلية الخليجية في دول مجلس التعاون.

 

و قام مساء أمس عدد من سفراء دول مجلس التعاون لدى المملكة وكبار المسؤولين الثقافيين في دول المجلس بزيارة جناح الدولة منهم الشيخ ثامر الصباح سفير دولة الكويت و الشيخ خالد بن حمود آل خليفة مدير ادارة الآثار والتراث الوطني في مملكة البحرين و راشد بن سعيد الشامسي رئيس الوفد العماني لمهرجان الجنادرية..

 

الذين أعربوا عن سعادتهم بما شاهدوه من تراث وثقافة الإمارات وما تزخر به الدولة من موروث شعبي متميز يسجل للدولة أهتامامها بهذا التراث ورحب بهم.

 

ورافقهم خلال جولتهم في الجناح سعيد الكعبي ومبارك الشامسي وسعيد حمدان المسئولون والقائمون على الجناح.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled