اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الطيران العماني تطلق شركة للرحلات الجوية منخفضة التكلفة

 

الطيران العماني تطلق شركة للرحلات الجوية منخفضة التكلفة

 

مسقط "المسلة" … قال رئيس مجلس إدارة الطيران العماني درويش إسماعيل البلوشي أن الشركة تعتزم إطلاق شركة للرحلات الجوية منخفضة التكلفة لتسيير رحلات إقليمية وداخلية كخطوة لتوسعة أنشطتها.

 وأبلغ البلوشي أن شركته تعكف حالياً على إعداد دراسة جدوى لشركة طيران منخفضة التكلفة، وتوقع الحصول على الموافقة الحكومية بعد فترة وجيزة.

 وقالت الطيران العماني، المملوكة للدولة، إن الإيرادات قفزت 21% إلى 347 مليون ريال (901 مليون دولار) في 2012 بفضل ارتفاع حركة السفر عبر المطار الرئيسي للبلاد. في وقت تراجعت الخسائر التشغيلية للشركة 11% إلى 97.5 مليون ريال العام الماضي.

 

 وأرجع البلوشي، الذي يشغل أيضاً منصب وزير المالية، الخسارة بالأساس إلى "شراء طائرات جديدة لأننا زدنا عدد وجهاتنا في الآونة الأخيرة" حسبما نشرت سكاي نيوز عربية.
.

 

وضمت "الطيران العماني" طائرتين العام الماضي لترفع حجم أسطولها إلى 28 طائرة، وتنوي الشركة شراء المزيد في المستقبل القريب حسب ما ذكر البلوشي دون إسهاب.

 

 وتشغل الشركة حاليا 15 طائرة بوينج 737، وسبع طائرات إيرباص إيه 300، وأربع طائرات امبراير، وطائرتين إيه.تي.آر.

 

 وحسب الشركة المشغلة لمطار مسقط الدولي زادت حركة المسافرين عبر المطار 16.5%، إلى 7.55 مليون شخص العام الماضي، في حين زاد حجم البضائع 14.7% إلى 113 ألفا و269 طنا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled