اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المعداوى : لايوجد حظر على تنظيم رحلات من إيران للمدن الداخلية

المعداوى : لايوجد حظر على تنظيم رحلات من إيران للمدن الداخلية

القاهرة " المسلة " … أكد وزير الطيران المدني المصري وائل المعداوى السبت عدم وجود حظر على شركات الطيران المصرية لتنظيم رحلات من ايران المدن الداخلية المصرية. وقال المعدواي,في مؤتمر صحفي السبت إن الاتفاق الذى تم التوصل اليه مع المسؤولين الايرانيين خلال زيارة وزير السياحة المصري لطهران تسمح بتنظيم رحلات لأي شركة طيران مصرية لنقل رحلات شارتر من ايران الى المدن الساحلية وجنوب مصر ولايوجد حظر على أية شركة طيران مصرية لتنظيم رحلات شارتر الى جنوب مصر.

 

وحول تفعيل اتفاقية النقل الجوى بين مصر وايران قال:"لم يتم حتى الان تفعيل الرحلات المنتظمة بين الطرفين لان هذا الامر يتم بالاتفاق بين سلطتى الطيران فى البلدين". وتحدث وزير الطيران المصري عن مسألة بيع الخمور في الاسواق الحرة بالمطار,وقال"ندرس وقف بيع الخمور بعد رفع دعوى قضائية ضدنا".

 

واضاف المعداوي "توجد قضية مرفوعة على وزارة الطيران تطالب بمنع بيع الخمور فى الاسواق الحرة بالمطار وذلك يفرض علينا دراسة وقف بيع الخمور لان له آثارا قانونية واتقافيات وعقود مع الشركات وسيتم دراسة إيرادات البيع وكل الجوانب المتعلقة به". وتابع"نقوم حاليا بجمع كل البيانات حول هذا الموضوع سواء من الناحية الإقتصادية خاصة وان عددا من العاملين يطالبون بعدم حمل أو بيع الخمور ونحن نحترم عقائد كل العاملين". وحول طائرات اكاديمية الطيران المتوقفة منذ شرائها قال الوزير"شكلت لجة لفحص هذا الملف بعد اضافة طيارين للجنة على ان تنتهي من عملها خلال ستة اسابيع لمعرفة سبب شراء الطائرات وكيفية تشغيلها.

 

وحول تأجير طائرات مصر للطيران قال :"هناك لجنة تم تشكيلها برئاسة رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وتعقد اجتماعا غدا الاحد بحضورى من اجل تقييم عملها حول تطوير مصر للطيران ومواجهة الخسائر التى تتكبدها حيث تفاوضنا مع وزارة الاستثمار وجهاز المحاسبات مع خسائر فرق العملة بعد زيادة أسعار الدولار حاليا كما يتم دراسة افضل الاوضاع لشركات مصر للطيران سواء بدمج بعض الشركات او بتوفيق أوضاعها".وكان المعداوى أعلن أنه سيتم غلق عدد من مبانى وممرات مطار القاهرة الصيف القادم وإقتصار العمل على مبنى 3 وممر واحد فقط لمواجهة أزمة الوقود المتوقعة والحد من النفقات وذلك بداية من الواحدة والنصف بعد منتصف الليل حتى الخامسة فجر كل يوم.

 

وقال المعدواي إنه تم دراسة عدد الرحلات التى تستخدم صالات المطار فى هذا الوقت وتبين أنها 27 رحلة طيران تستهلك خمسة أضعاف التكلفة فى الأوقات الأخرى وانه إتخذ قرار التشغيل الجزئى لمطار القاهرة تلبية لطلبات المصريين بعدم غلق المطار حيث تم دراسة الأمر مع وقف العمل على ممر"زيرو فايف ليفت".

 

وأضاف الوزير أن هذا الاجراء لايعنى غلق المطار امام الركاب ولكنه يتعلق بجداول تشغيل الرحلات وشركات الطيران وانه سيتم تنسيق تشغيل المطار جزئيا مع وزارة الداخلية والجمارك حيث سيتم تنظيم ورديات الشرطة والجمارك ليقتصر العمل على صالة ركاب واحدة لتوفير التكلفة في باقى المطارات حيث أن حوالى 51 مطارا دوليا يعملون بشكل جزئي وأنه كان يرغب فى غلق مطارالقاهرة كليا في الليل.واشار الوزير إلى أن تنفيذ التشغيل الجزئى سيتم بعد حوالى ستة أو ثمانية أسابيع.
 

المصدر :  د ب أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled