اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فندق جلوريا دبي ينفذ تجربة حريق وهمي

فندق جلوريا دبي ينفذ تجربة حريق وهمي

 

دبي " المسلة " … إنطلاقاً من حرص إدارة فندق جلوريا دبي على سلامة جميع النزلاء و الموظفين والزائرين تم تنفيذ تجربة فرضية حريق وهمي بهدف التأكد من جاهزية الفندق للتعامل مع كافة حالات الطوارئ وقت حدوثها – لا قدر الله . شارك في هذه التجربة إدارة الموارد البشرية و كافة إدارات الفندق وبالتنسيق مع   إدارة الدفاع المدني في دبي .

وقد بدأت التجربة في الساعة العاشرة صباحاً ، بورود بلاغ من غرفة عمليات شرطة دبي إلى غرفة عمليات الدفاع المدني يفيد بنشوب حريق في أحدى الغرف بالفندق مع احتمال أن يمتد الحريق إلى الغرف المجاورة وبقية الطوابق العلوية   وفور تلقي البلاغ قامت غرفة عمليات إدارة الدفاع المدني في دبي بإبلاغ مركز الدفاع المدني ، الذي يقع الحريق ضمن نطاق مسئؤليته للتحرك إلى موقع الحادث. تم الاعداد المسبق لخطة متكاملة حدد من خلالها مخارج الطوارئ وأماكن تجمع  الموظفين .

 ومع إطلاق جهاز الانذار تم اخلاء الموظفين من المبنى بسهولة ويسر، كما تم اخلاء و انقاذ بعض الحالات المحتجزة داخل الفندق الذي اختارتهم الإدارة مسبقاً وتم نقلهم إلى خارج الفندق ليتم اسعافهم وتلقي العلاج اللازم لتكتمل عملية الاسعاف أمام الحضور لمعرفة كيفية التعامل مع الحالات المصابة. وقد نفذت التجربة في وقت قياسي بدقائق معدودة ، حيث استفاد من خلالها الموظفين في كيفية التصرف في مثل هذه الظروف لا سمح الله .

وفي ختام التجربة تقدمت إدارة الفندق بكلمة شكر إلى قيادي العملية من الدفاع المدني لسرعة الوصول وإضافة معلومات وتوجيهات لمثل هذه الحالات وتم الاشارة الى بعض العوائق التي قد تَحدث ،و وبعد نجاح هذه التجربة أبدت إدارة الفندق الاستعداد التام لإجراء أي تجارب إخلاء اخرى مستقبلاً.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled