اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مشروعان سياحيين جديدين بقرية الببجاية بالجزائر

مشروعان سياحيين جديدين بقرية الببجاية بالجزائر

ببجاية " المسلة " … أكد مدير الوكالة الوطنية لتنمية السياحية نور الدين ندري، السبت، ببجاية أنه سيتم فتح مجال الاستثمار قريبا لانجاز منطقتين للتوسع السياحي بأوقاس وباقربون قريبا. وأوضح ندري أن هذان المشروعان صادق عليهما المجلس الولائي لبجاية في سنة 2012 مؤكدا أن الأول سيوفر أكثر من 1300 سرير و2350 منصب شغل مباشر وغير مباشر في حين سيوفر مشروع التوسع السياحي أقربون حوالي 1000 سرير وقرابة 1800 منصب شغل.

 

وحسب ندري فان الهدف من انجاز منطقتي التوسع السياحي المكونة أساسا من فنادق تستجيب للمعايير الدولية ومرافق للإستجمام والترفيه ليس لجعلها "بديلا للاستثمارات المتوفرة حاليا وإنما كتكملة للجهد السياحي للولاية والمنافسة بغرض تحسين الخدمات السياحي". وفي هذا الصدد أشار ندري إلى أن ولاية بجاية تحتوي على 14 منطقة توسع سياحي مساحتها الكلية تقدر ب 1200 هكتارغير أنها تشهد تدفقا سياحيا كبيرا في فصل الصيف.

 

ولتخفيف الضغط على هذه ولاية أكد المتحدث أن "إعادة فتح كل الطرقات المؤدية إلى ولاية جيجل في الصائفة المقبلة من شأنه تخفيف الضغط على ولاية بجاية". وحول التكوين في المجال السياحي أكد ندري أنه تم التفكير مسبقا لإجراء تكوين دوري لعمال الفنادق بالموازاة مع النشاط الفندقي تطبيقا للتقاليد السياحية الدولية المعمول بها دوليا.

 

أما بالنسبة لطبيعة الخدمات التي سيوفرها المركزين فأكد المتحدث أن هذه المشاريع سيتم انجازها وفقا للمقاييس الدولية الرفيعة. ومن بين المقاييس المعمول بها عالميا ضرورة احترام مساحة الغرفة فردية أو مزدوجة وغيرها. وفي حديثه عن العوائق التي تعترض مشروع أوقاس طرح المتحدث مشكل المزبلة العمومية الواقعة على ساحل البحر وبقلب المساحة المخصصة لانجاز مشروع أوقاس داعيا السلطات المحلية إلى ضرورة إيجاد الحلول في قرب الآجال.

المصدر : واج
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled