اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأقصر تستضيف مؤتمر إتحاد الشركات السياحية الإيطالية” الفيافيت “

بمشاركة 800 من أصحاب ومديرو وكالات السفر


الأقصر تستضيف مؤتمر إتحاد الشركات السياحية الإيطالية" الفيافيت "


زعزوع : عقد المؤتمر رسالة تؤكد على الأمان فى مصر

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين … تستضيف مصر خلال الفترة من 17 إلى 21 إبريل المقبل مؤتمر إتحاد الشركات السياحية الإيطالية ITALIAN FEDERATION of TRAVEL and TOURISM ASSOCIATIONS بالأقصر والذى من المنتظر أن يشارك فيه نحو 800 من أصحاب ومديرو شركات السياحة ومنظمى الرحلات الإيطاليين.

وقد أعلنت وزارة السياحة حالة الطوارئ لعقد هذا المؤتمر والذى يعد رسالة للعالم  بأن مصر قادرة على استضافة مثل هذه الأحداث الهامة، ويتزامن  مع افتتاح الطريق الذى يربط بين معبدى الأقصر والكرنك وهو ما سوف يكون عاملا هاما فى استعادة حركة السياحة الكلاسيكية الثقافية إلى الأقصر مرة أخرى ويتيح الفرصة للسائحين للاستمتاع بالسير فى هذه الأجواء التاريخية الفريدة .

قامت وزارة السياحة  وهيئة تنشيط السياحة – من أجل  إنجاح المؤتمر – بطرح المسئولية على التنظيمية على الشركات السياحية المصرية  من حيث الإقامة وتقديم الخدمات الخاصة بالمؤتمر من خلال وضع برنامج لما يتضمنه المؤتمر من فعاليات وأنشطة مصاحبة وكذلك الجولات السياحية والأثرية  والترفيهية لأعضاء المؤتمر .

من جانبه أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أهمية السوق الإيطالية بالنسبة للسياحة المصرية حيث يحتل المرتبة الرابعة ضمن الأسواق الخمس الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر مشيرا إلى أن الأرقام المحققة من هذا السوق تتجه نحو الزيادة دائما وأن  عدد السائحين الإيطاليين عام 2012  بلغ 703 ألاف و718 سائحاَ  فى نهاية إلى 703,718 سائح بزيادة قدرها 4,29 % عن عام 2011 .

أشار الوزير إلى أن الإيطاليين كانوا دائما رواد فى جذب الأنظار إلى المقاصد المصرية السياحية والتى كان من بينها شرم الشيخ ومرسى علم حيث كانوا أول من بدأ السياحة فى هذه المناطق، إلى جانب ذلك فإن السائح الإيطالى يفضل دمج زيارته إلى الساحل الغربى مع الصحراء حيث يفضل زيارة الواحات مثل واحة سيوه. قال هشام زعزوع وزير السياحة  أن عقد المؤتمر السنوى للاتحاد فى الأقصر فى أبريل المقبل  يأتى  دعماً لأهالى الأقصر فى الأزمة التى تمر بها السياحة هناك،  مؤكداً على أهمية عقد هذا المؤتمر لتوصيل رسالة تؤكد على الأمان فى مصر .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled