اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فشل عملية بيع ساعة “رولكس” لتسديد فاتورة كهرباء كنيسة بلغارية

فشل عملية بيع ساعة "رولكس" لتسديد فاتورة كهرباء كنيسة بلغارية

 

صوفيا " المسلة " … لن تتمكن كنيسة بلوفديف وهي احدى اكبرالكنائس البلغارية جنوب البلاد من تسديد قيمة فاتورة الكهرباء المترتبة عليها بعد فشل مزاد علني اجري لبيع ساعة فاخرة تعود ملكيتها لراعي الابرشية وكان المتروبوليت نيكولاي راعي ابرشية بلوفديف الذي يواجه انتقادات من وسائل الاعلام بسبب حياة الترف التي يعيشها اعلن في فبرايرالماضي تقديمه ساعة "رولكس" لكنيسة "القديسة مارينا" للسماح لها بتسديد فاتورة الكهرباء المترتبة عليها.

ووصف المتروبوليت نيكولاي احد ابرزالمراجع الدينية في الكنيسة الارثوذكسية البلغارية، في تصريحات ادلى بها مؤخرا اقتناءه ساعة اليد هذه بانها "تجربة" من الشيطان. وقال "من الافضل دخول الجنة من دون ساعة على الذهاب الى جهنم مع ساعة". واوضحت ايفيلينا زدرافكوفا عضو المجلس الرعوي في الكنيسة للوكالة البلغارية ان المزاد العلني في بلوفديف الاحد فشل بسبب نقص المشاركين. ويتعين على المجلس درس ما اذا كان سيعيد طرح الساعة للبيع في مزاد علني جديد.

وتقدر قيمة الساعة المصنوعة في العام 2005 من الذهب والياقوت الازرق ب11600 ليف بلغاري (7700 دولار). واذا ما نجحت في بيعها، تعتزم الكنيسة استخدام ثمنها لتسديد فاتورة الكهرباء المترتبة عليها والبالغة ثلاثة الاف ليفا بلغاري (حوالى 2000 دولار) وانفاق المبلغ الباقي على اعمال خيرية وفق زدرافكوفا.

وارتفعت قيمة فواتير الكهرباء في بلغاريا بواقع اكثر من الضعف في يناير بالمقارنة مع ديسمبر، وهو ما اثارتظاهرات يومية في سائرانحاء البلاد ادت الى استقالة حكومة يمين الوسط للمحافظ بويكو بوريسوف وبسبب ضعف شبكات توزيع الغازتشكل التدفئة الكهربائية اكثر وسائل التدفئة انتشارا في بلغاريا.

المصدر : ا ف ب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled