اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

صحيفة أمريكية: دبي تتحول مركزاً عالمياً للطيران

 

صحيفة أمريكية: دبي تتحول مركزاً عالمياً للطيران

 

دبى "المسلة" … قالت صحيفة ايداهو ستيتسمان الامريكية ان دبي تتحول مركزا عالميا للطيران في منطقة الشرق الاوسط. واضافت انه في مطار دبي الدولي، حتى في الواحدة بعد منتصف الليل، تسمع عشرات اللغات التي يتحدث بها الركاب القادمون الى دبي من انحاء العالم، منهم من سيدخل الامارة ومنهم من سوف تقله طائرة اخرى الى مدينة اخرى في العالم. يأتي هؤلاء الركاب بالمئات كل ساعة من جميع انحاء العالم، من الصين واستراليا والهند الى مطار دبي الدولي الذي تبلغ مساحته ما يعادل 24 ملعبا لكرة القدم. ولولا الطموح الكبير لشركة طيران الامارات لما جاء هؤلاء الركاب الى الشرق الاوسط.

 

منذ اجيال وطائرات العالم تتوقف في مطار لندن الدولي وباريس وامستردام، سواء لزيارة تلك المدن او التنقل عبرها الى مقاصد اخرى، لكن الصورة تتغير الآن واصبحت المدن التي تتوقف فيها طائرات العالم هي دبي وابوظبي والدوحة في قطر ايضا، حيث ان شركتي الاتحاد والخطوط الجوية القطرية تشاركان طيران الامارات طموحها.

 

وينجذب الركاب الى هذه الشركات بسبب طائراتها الجديدة التي تشغلها والخدمة عالية المستوى، غير ان السبب الرئيسي لنمو هذه الشركات بسرعة هو الموقع الجغرافي، حيث تتوسط دبي العالم القديم. وتبعد دبي جوا عن ثلثي سكان العالم، بما فيه الصين والهند وجنوب شرق آسيا التواقة للسفر الآن، ما لا يزيد عن ساعات طيران قليلة على اقصى تقدير. وبلغ عدد المسافرين الذين مروا بمطار دبي الدولي في السنوات الخمس الماضية 51 مليون مسافر. ويزيد عدد الركاب الذين يتوافدون على مطار دبي الدولي الآن ما يمر على مطار جون كينيدي في نيويورك.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled