اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط التركية تطلق حملة الشتاء لتعزيز الإقبال السياحي من دول الخليج

 

الخطوط التركية تطلق حملة الشتاء لتعزيز الإقبال السياحي من دول الخليج

اسطنبول "المسلة" …. أطلقت الخطوط الجوية التركية، الناقل الوطني لتركيا والحائزة على جائزة أفضل ناقل في أوروبا، مجموعة من العروض الخاصة بهدف تسليط الضوء على المميزات الحضارية والنشاطات الشتوية الرائعة وتجربة العطلات الاستثنائية التي تقدمها تركيا، وذلك ضمن إطار حملتها الترويجية "الشتاء في تركيا"، والتي تقدم للسياح أسعاراً تنافسية مميزة وباقات ترويجية قل نظيرها إلى واحدة من أسرع الوجهات السياحية نمواً على مستوى العالم.

 

وتعتبر الخطوط الجوية التركية الناقلة الأسرع نمواً على مستوى العالم، وهي تمتلك شبكة متنامية من الوجهات في مختلف أرجاء الشرق الأوسط، فضلاً عن كونها تسير رحلاتها اليوم إلى أكثر من 200 وجهة حول العالم. وتأتي الخدمة الراقية الحائزة على العديد من الجوائز والأسعار المناسبة التي تقدمها الخطوط الجوية التركية لتعزز الشعبية العالمية المتزايدة التي تتمتع بها تركيا بوصفها وجهة مثالية للسياحة على مدار العام، سواء كانت الرحلة بقصد قضاء العطلة أو كمحطة على طريق الوصول إلى وجهات أخرى.

 

وقد شهدت أعداد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى تركيا زيادة ملفتة خلال السنوات القليلة الماضية، لتسجل نمواً بنسبة 370% من دولة الإمارات العربية المتحدة وحوالي 600% من دولة قطر بين أغسطس 2011 وأغسطس 2012، لترفد بذلك إجمالي أعداد السياح الأجانب القادمين إلى تركيا، والذين تجاوز عددهم 31 مليون شخص في العام 2012.

 

وفي هذا السياق، قال الدكتور تيميل كوتيل، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية التركية: "بوصفنا الناقل الوطني لتركيا، نحن سعداء للغاية بالشعبية المتنامية التي تحرزها تركيا كوجهة سياحية رائدة للزوار من مختلف أنحاء العالم، وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي. كما تتميز تركيا بالمزيج الثقافي الذي يجمع بين الحضارتين الشرقية والغربية، وبصلاتها المتينة مع منطقة الشرق الأوسط، مما يجعلها وجهة سياحية مفضلة للزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي أيضاً".

 

وأضاف الدكتور كوتيل: "تقدم تركيا إمكانية المشاركة بالرياضات الشتوية لحوالي ستة أشهر من كل عام، وتستغرق الرحلة انطلاقاً من دول الخليج إلى اسطنبول أقل من 5 ساعات، ويعزز هذان العاملان من ثقتنا الكبيرة بنمو الإقبال السياحي بفضل حملة ‘الشتاء في تركيا’ الترويجية".

 

وتستمر فعاليات حملة "الشتاء في تركيا" حتى شهر مارس وهي تسلط الضوء على عوامل الجذب السياحي الموسمية التي تقدمها الدولة، وذلك بوصفها ساحة للرياضات الشتوية الرائعة، ولكونها تقدم أكثر من 20 وجهة للتزلج، فضلاً عن التجربة الثقافية الغنية التي تقدمها مدنها التاريخية، وأبرزها مدينة اسطنبول، والتي تشمل أيضاً روائع المطبخ المحلي العريق والمناظر الطبيعية الساحرة. وتمتاز منحدرات التزلج في تركيا بمطابقتها للمعايير الدولية، مما يؤهلها لاستضافة المنافسات الرياضية مثل بطولة ألواح التزلج العالمية للشباب بين 1 و11 مارس القادم. أما بالنسبة لمحبي الاسترخاء، فما أكثر المنتجعات الصحية للينابيع الحارة المنتشرة في مجموعة من المواقع المعروفة عالمياً مثل باموكالي وصندكلي.

 

وسوف يتم خلال العام 2013 إضافة 60 ألف سرير إلى عدد الأسرة المتوفرة في منتجعات التزلج في تركيا، وذلك لمواكبة شعبيتها المتنامية كوجهة مميزة للسياحة الشتوية. وتشهد مناطق المنتجعات، مثل أرسوز التي تقارب فيها معدلات الإشغال نسبة 100%، في العام الحالي انطلاقة عمليات البناء لأكثر من 21 فندقاً. وبحسب خطة كيسيري الرئيسية للسياحة، ستوفر هذه الاستثمارات البالغة قيمتها 275 مليون يورو أكثر من 5 آلاف غرفة فندقية جديدة، مما يجعل من أرسوز واحدة من أفضل المنتجعات الجبلية ومواقع السياحة الشتوية في الشرق الأوسط والبلقان .

 

وتقع مدينة بورصا، التي تعد من أبرز وجهات السياحة الشتوية في تركيا، في الشمال الغربي، وهي تشتهر بجبل أولوداغ وبمنتجع التزلج الفسيح الذي يجمع العناصر التقليدية للشاليهات الجبلية الفاخرة والمدافئ العاملة بالحطب، مع المطاعم الراقية والضيافة من فئة الخمس نجوم ومرافق الاستجمام والاسترخاء.

 

بدوره قال السيد سهابتين هاربوت، محافظ مدينة بورصا: "تعتبر بورصا الوجهة الرائدة للسياحة الشتوية في تركيا، وذلك نظراً لحفاظها على أصالة تراث فنون الضيافة الجبلية، كما أنها تتميز بغناها بالمواقع التاريخية التي تنضح بتراث الإمبراطورية العثمانية، لتقدم بذلك للسياح الوجهة المثالية لعطلات موسم الشتاء".

وسواء كانت الوجهة المنشودة القمم الجبلية المغطاة بالثلوج في مدينة بورصا، أم المواقع التاريخية الاستثنائية في اسطنبول، تقدم الشركة الرائدة لعملائها الرحلات الفاخرة بأسعار ملائمة، كما يضمن برنامج الولاء "أميال وابتسامات" للعملاء الدائمين مكافآت مميزة، وتقدم لهم حملة "وينجو" أسعاراً حصرية على تذاكر الطيران. أما الضيوف المسافرين على درجة رجال الأعمال فيمكنهم التمتع بأضخم ردهات كبار العملاء التجاريين على مستوى العالم في اسطنبول.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled