اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الفايز يفتتح مهرجان النخيل الثاني في معان بهدف الترويج السياحى للمنطقة

 

الفايز يفتتح مهرجان النخيل الثاني في معان بهدف الترويج السياحى للمنطقة

 
عمان "المسلة" …. قال وزيرالسياحة والاثاروالبيئة نايف الفايز ان مهرجان النخيل السنوي له بعد ثقافي شامل ويهدف للترويج لمعان التاريخ كمركز للسياحة الثقافية والعائلية من خلال التعرف والتعريف به كمنطقة جذب سياحي واستثماري هام .

 

وأضاف الفايز لـ بترا خلال افتتاحه مهرجان النخيل السنوي في معان أمس الثلاثاء ان هذا المهرجان فرصة لتقديم الوجه الفني والثقافي لمدينه معان والذي يعتبر نوعا من الترويج السياحي والثقافي حيث يلعب دوراً مهماً وفاعلاً في تنشيط الحركة الاقتصادية وتوجيه السائحين العرب والأجانب الى هذه المنطقة الغنية بتراثها وارثها وجمال طبيعتها،ما يفعل الحركة الاقتصادية والتسويقية ، الثقافية والاجتماعية .

 

ويشتمل المهرجان على تقديم العروض الترفيهية العائلية والفرق الفنية التي اضفت البهجة والسعادة والفرح لجميع للزوار والضيوف معان وسياحها ومقيميها وان تعكس فوائده وثماره على ابناء المجتمع المحلي ليكونوا شركاء بالمنفعة كما هم بصنع القرار والتنفيذ.

 

وتحدث الفايز عن دور الوزارة في تعزيز وتنشيط السياحة الداخلية والتي تاتي ضمن استراتيجيتها الوطنية في مختلف مناطق المملكة، و اهميه الدور التشاركي الذي تجسده من خلال خططها وبرامجها بالتعاون والتنسيق مع الفعاليات الرسمية والشعبية للنهوض بالسياحة الداخلية الى اعلى المستويات ،مؤكدا حرص الوزارة ان تعم مهرجاناتها السياحية الثقافية كل مدن المملكة لتحقيق الهدف المنشود،وان الوزارة حرصت في ان يتناغم برنامج المهرجان مع أجواء القيم الثقافية المحلية والعادات والتقاليد حيث تم اختيار الفرق المشاركة وفقا لمفهوم التنوع والجودة لتجسد التراث الاردني الأصيل حضور فاعل أثرى العروض التي تضمنها المهرجان.

 

كما تحدث مدير سياحة معان الدكتور ياسين صلاح ورئيس بلديه معان الكبرى وعدد من ابناء المجتمع المحلي في معان والذين ثمنوا للوزارة دورها الفاعل في تنشيط السياحة الداخلية والخارجية وللدور الكبير الذي تقوم به من خلال استراتيجيتها الوطنية وحرصها على تعظيم الانجازات .

 

و اشتملت الفعاليات فقرات فنيه وغنائية من فرقه معان للفنون الشعبية تفاعل معها الجمهور.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled