اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق دبي الأعلى عائداً إقليمياً في يناير الماضى

 

فنادق دبي الأعلى عائداً إقليمياً في يناير الماضى

دبى "المسلة" … أشار التقرير الشهري الصادر عن شركة تي آر آي هوسبيتاليتي كونسلتنغ، المتخصصة في القطاع الفندقي، أن فنادق دبي استطاعت تحقيق أداء أفضل خلال شهر يناير من العام الحالي، وذلك مقارنة بنفس الفترة من عام 2012، مرجعة السبب وراء النجاح الكبير الذي حققه مهرجان دبي للتسوق، متوقعة أن يبلغ عدد زوار المهرجان 4.7 ملايين زائر. ما أدى إلى ارتفاع معدل إشغال فنادق الإمارة إلى 89.6 %، بارتفاع 4.2 نقاط عن العام الماضي، بينما ارتفت أسعار الغرف بنسبة 5 % لتصل إلى 359.39 دولاراً، لينمو العائد على الغرفة المتاحة بنسبة 10.2 %، ليصل إلى 321.85 دولاراً.

 

وأضاف التقرير أن عوائد قطاع الأغذية والمشروبات في الفنادق نما بنسبة 6.5 %، ليسهم في ارتفاع العوائد الإجمالية إلى 522.92 دولاراً للغرفة الواحدة، وهو العائد الأعلى إقليمياً حسب البيان.

 

وأشار التقرير أيضاً إلى أن فنادق أبو ظبي أيضاً استفادت من نجاح مهرجان التسوق، حيث عمد الكثير إلى الإقامة في العاصمة. وبالأرقام، فقد حققت فنادق العاصمة 10.8 % نمواً في معدل إشغالها، ليبلغ حوالي 71.7 % خلال شهر يناير، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وقال بيتر غودارد العضو المنتدب للشركة، معلقاً على هذه النتائج: "مهرجان دبي للتسوق يحقق أداءً أفضل عاماً بعد عام، ونسخة 2013 لم تشكل استثناءً، حيث يشكل هذا الحدث البداية الأمثل لقطاع السياحة والفنادق، مسهماً في سد الفجوة الزمنية بين عطلة رأس السنة، وموسم الشتاء الأوروبي. أبو ظبي أيضاً عرفت شهراً مميزاً، من خلال استفادتها من التدفقات السياحية الكبيرة التي حققها المهرجان، بالإضافة إلى الأحداث الأخرى التي نظمتها العاصمة، مثل أسبوع أبو ظبي للاستدامة، الذي جذب ما يفوق 3 آلاف زائر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled