اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة المالية المصرية ترفع الضريبة على خدمات الاتصالات 20%

 

وزارة المالية المصرية ترفع الضريبة على خدمات الاتصالات 20%

 

القاهرة "المسلة"… تتجه وزارة المالية المصرية خلال الايام القليلة المقبلة لرفع ضريبة المبيعات على جميع خدمات الاتصالات سواء مكالمات الهاتف الثابت أو المحمول أو الانترنت إلى 20% بدلا من 15% حاليا وذلك فور اعتماد برنامج الاصلاح الضريبى.

 

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر، المهندس عاطف حلمى، فى تصريحات صحافية أمس، أن الزيادة المرتقبة فى ضريبة المبيعات ستكون على جميع خدمات الاتصالات وليست مكالمات المحمول فقط.

 

مشيرا الى ان تلك الزيادة تأتى ضمن حزمة من الزيادات الضريبية فى اطار برنامج الاصلاح الذى تبنته الحكومة منذ فترة .كما انه من المقرر فرض 25 جنيها ضريبة مبيعات على كل شريحة محمول ليصل بذلك سعر الخط 43 جنيها بدلا من 18 جنيها حاليا .

 

كان ممتاز السعيد وزير المالية السابق قد فجر مفاجأة منذ عدة شهور بالاعلان عن زيادة الضرائب على مكالمات الهاتف المحمول الى 18% ثم عاد ونفى الاتجاه الى هذه الزيادة ليعود بعد ذلك يؤكد دراستها من قبل الحكومة اكثر من مرة لينتهى الجدل حول هذه الخطوة بالاعلان عن الدعوة لحوار مجتمعى موسع لمناقشة النسبة وآليات تنفيذها منعا للاضرار بسوق المحمول والاتصالات التى تعد الممول الاول لخزينة الدول من الضرائب .

 

وبحسب تصريحات المسؤولين فى مصر يصل اجمالى ما ينفقه المصريون سنويا على مكالمات المحمول الى 20 مليار جنيه فى العام.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled