اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

خدمة جديدة تتيح التسجيل الأولي لأداء فريضة الحج الكترونيا

 

خدمة جديدة تتيح التسجيل الأولي لأداء فريضة الحج الكترونيا

 

عمان "ادارة التحرير" … أكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الاستاذ د. عبد السلام العبادي أن هناك نقلة متميزة في الخدمات الالكترونية التي ستقدم للراغبين بأداء فريضة الحج من المواطنين الاردنيين لموسم حج هذا العام 1434هـ.

 

وفي هذا الاطار تم الاتفاق المبدئي مع مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير موقع الكتروني يتيح للراغبين اداء فريضة الحج لهذا العام بتعبئة استمارة التسجيل الاولي بكل يسر وسهولة عبر موقع دائرة الحج والعمرة الالكتروني توفيرا للوقت والجهد، بحيث يقوم المواطن بإدخال رقمه الوطني عبر الموقع وفورا يقوم الموقع باسترجاع كافة بيانات المواطن واكمال عملية التسجيل وذلك بالتعاون مع دائرة الاحوال المدنية والجوازات حسبما ذكرت جريدة الدستور.

 

من جهة أخرى، تم عقد اجتماع موسع في دائرة الحج والعمرة بحضور مدير عام دائرة الحج والعمرة بالوكالة محمد المبيضين ورامي العطيات مدير ادارة مركز الاتصال الوطني للخدمات الالكترونية للاتفاق على تقديم خدمة الاستشارة للمواطنين الراغبين بالتسجيل الاولي للحج عبر الموقع الالكتروني وذلك بالاتصال على الرقم الهاتف المجاني (الخط الساخن 5008080) وعلى مدار فترة التسجيل الاولي التي سيتم الاعلان عنها قريبا بما في ذلك أيام العطلات، بحيث يقوم المواطن بالاتصال على الرقم المجاني وسيقوم مركز الاتصال الوطني بتقديم المشورة اللازمة لاتمام عملية تعبئة الاستمارة من خلال الموقع المنوي تطويره.

 

وتأتي هذه الجهود استجابة لمبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني في اطلاق برناج الحكومة الالكترونية الذي يهدف الى تحسين الأداء الحكومي التقليدي من ناحية تقديم الخدمة وكفاءة الأداء والدقة وتوفير الوقت والتكلفة اللازمين لإنجاز المعاملات الحكومية.

 

ويأتي تطوير هذه الخدمة تمشيا مع جهود وزارة الحج في المملكة العربية السعودية الشقيقة في تطبيق المسار الإلكتروني الذي من شأنه تسهيل أمور الحجاج قبل قدومهم إلى الديار المقدسة، لتقديم حزمة من الخدمات التي تُسهّل عليهم السكن والإعاشة والنقل، فيعرفوا أماكن وطرق النقل قبل حضورهم إلى البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled