اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الزيات يرحب بإعادة حركة السياحة بين مصر وإيران

 

الزيات يرحب بإعادة حركة السياحة بين مصر وإيران

القاهرة "المسلة" …. رحب رئيس اتحاد غرف السياحية الهامى الزيات بإعادة الحركة السياحية بين مصر وإيران، مشترطا توفر الاجراءات الامنية اللازمة من أجل إعادة تسيير تلك الحركة . 
 

 
وأشاد الزيات بزيارة وزير السياحة هشام زعزوع لإيران والتى تهدف إلى إعادة العلاقات السياحية بين مصر وإيران ، مشيرا إلى أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من أى دولة تفيد التطور السياحى طالما أن هذه الوفود السياحية تأتى لغرض السياحة ولا تأتى لأى أغراض أخرى.

ورفض الهامى الزيات فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط شعور المصريين بالخطورة الامنية من السائح الايرانى، مشيرا إلى أن هناك قوى سياسية تتحدث عن الحرس الثورى من دون أن يكون للايرانيين تواجد فى مصر .

وقال إن السائح الايرانى يهتم ببرامج السياحة الدينية والتى يمكن من خلالها أن يزور مسجد الحسين والسيدة زينب إلى جانب اهتمامه ايضا بالسياحة الشاطئية والثقافية.

وتوقع صعوبة أن يتدفق إلى مصر من السائحين الايرانيين نفس الاعداد التى تزور تركيا، ويرجع ذلك إلى سهولة التنقلات الايرانية إلى تركيا والتى يمكن أن تكون بالبر، ولكن السفر إلى مصر يكون بالطائرات أو بواسطة السفن والذى من الصعب أن يتم حاليا لان الخط الملاحى غير متصل سواء فى الطيران المدنى أو البحر.

وأشار إلى أنه لو تم الاتفاق على خط طيران منتظم بين مصر وإيران فإن هذا الامر يحتاج إلى وقت طويل، وبالتالى يمكن مبدئيا أن يتم نقل الإيرانيين من خلال شركات الطيران العربية أوالتركية فى المرحلة الاولى حتى تتم المباحثات بين الشركات المصرية والايرانية للطيران المدنى من أجل توقيع أتفاق بين الجانبين ويتم تسيير خط طيران منتظم بين البلدين وتقييم جدوى تشغيل هذاالخط.

وتوقع أنه فى حالة تشغيل خط الطيران بصورة منتظمة بين مصر وإيران يمكن أن يبلغ حجم السياحة الوافدة إلى مصر فى المرحلة الاولى نحو 180 الف سائح ويمكن أن يزيد هذا العدد فى عيد النيروز والذى يأتى عادة فى فصل الربيع وينخفض فى باقى شهور العام.

وقال إن سهولة الحصول على التأشيرات للسياح الايرانيين تساهم فى زيادة الاعداد القادمة إلى مصر بشرط الاطمئنان عن الوضع الامنى الذى لابد أن تتوافر له مقاييس أمنية محددة .

وأضاف إن هناك العديد من الدول التى تتعامل مع السياحة الايرانية أعربت عن رغبتها فى الترويج المشترك مع مصر وإعداد برامج مشتركة للسياحة الايرانية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled