اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بورصة التركية تسعى لفتح شركة طيران خاصة إلى البحرين ودول الخليج

 

بورصة التركية تسعى لفتح شركة طيران خاصة إلى البحرين ودول الخليج

 

المنامة "المسلة" …. أكد شهاب الدين حربوط والي مدينة بورصة التركية على أهمية توثيق العلاقات الثقافية والسياحية بين البحرين وتركيا، واستثمار الفرصة لتبادل الخبرات والمنافع مع إعلان المنامة عاصمة للسياحة العربية للعام 2013م..

 

لافتاً إلى أن مدينة بورصة التركية التي تُعد واحدة من أهم المدن السياحية والصناعية في تركيا تعتزم إقامة مشروع سياحي ضخم يمتد على مساحة 1000 هكتار، داعياً القطاع التجاري البحريني الى الاستثمار في هذا المشروع الضخم.

 

جاء ذلك في لقاء نظمه الوفد التركي الزائر للمنامة مساء أمس الأول بفندق الدبلومات وحضره عدد كبير من العاملين بقطاع السياحة والفنادق ورجال الإعلام والجالية التركية في البحرين.

 

وأضاف إننا في بداية الطريق وحجم التبادل التجاري يبلغ نحو 400 مليون دولار وهو ما نسعى إلى رفعه إلى مستويات أكبر من خلال لقاءاتنا مع التجار البحرينيين.

 

وحول مشاريع البنية التحتية الأساسية أوضح حربوط أن بورصة تتجه في هيكلها السياحي إلى تكوين عوامل جذب سياحي خاصة لزائريها من العرب والخليجيين واستثمار المعطيات والمقومات التي تملكها المدينة، مبديًا رغبته في تشكيل تعاون عميق وحقيقي مع المنامة التي تعيش حدث اختيارها عاصمة للسياحة العربية.

 

وأوضح والي بورصة أن تنظيم الزيارة يأتي على خلفية البروتوكول الموقع بين المنظمة العربية للسياحة ومحافظة بورصة والتي بموجبها تم إعلان مدينة بورصة التركية الوجهة الرئيسية للعالم العربي خلال عام 2013.

 

وأشار حربوط إلى أن محافظة بورصة تسعى إلى تسهيل كل الإجراءات المتعلقة بحركة السياح، مشيراً إلى وجود تعاون مع المكاتب السياحية لأجل ذلك.. كما كشف عن وجود جهود لفتح شركة طيران خاصة من مدينة بورصة إلى مختلف الدول العربية.

 

ولفت إلى أن محافظة بورصة تعتبر مدينة استثنائية تحتضن العديد من الثروات المتعددة، فهي تعتبر بمثابة مركز جذب للعالم العربي ولمنطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص، فإلى جانب احتوائها على العديد من الآثار التاريخية التي تعود إلى عصور الرومان والبيزنطيين والأتراك السلاجقة والآثار العثمانية، تشتهر المدينة بالجوامع التاريخية مثل الجامع الكبير (أولو جامع) والجامع الأخضر (يشيل جامع).

 

وأكد والى مدينة بورصة أن الغنى الثقافي والتاريخي والحضاري هو ما يجعل أية تجربة سياحية منفردة ومغايرة، مشيرًا إلى أن الاستثمار الحقيقي يمكن الأوطان من إدراج نفسها على الخارطة العالمية والاستفادة من الحركة الاقتصادية والعلاقات الإنسانية.

 

وقد أقام الوفد التركي مساء (الاثنين) الماضي مؤتمرًا صحفيًا بمجمع السيتي سنتر لإطلاق الجناح التعريفي الخاص بالسياحة التركية وتدشين أيام بورصة في البحرين.

 

ويمثل الجناح الخطوة الأولى في المجال التعريفي السياحي، ويقدم تفاصيل الوجهة السياحية الرئيسية للعالم العربي مستثمرًا احتفاء المنامة بحدثها عاصمة السياحة، حيث يشرح ثقافات هذه المدينة التركية، حضاراتها، مقوماتها السياحية الطبيعية، العلاجية، الاقتصادية، التجارية، العلمية، الرياضية وغيرها.

 

ومن جانبه قال المختار الحضرمي أمين عام منظمة السياحة العربية في كلمته بالمناسبة على أن هذا الافتتاح يتزامن مع البدء الرسمي لفعاليات المنامة عاصمة السياحة العربية 2013، كما أنه يعبر عن التعاون العربي التركي الذي تم البدء به في العام الماضي مع انطلاق المنتدى العربي التركي الأول في مدينة بورصة.

ولفت إلى أن بورصة لها تعاون متميز مع الدول العربية والذي يتم تتويجه بأن تصبح وجهة سياحية تقام فيها العديد من الفعاليات 2013 للدول العربية.

 

ويشارك في الزيارة نحو 100 من رجال الأعمال من مجالات مختلفة تشمل الفنادق والسياحة والأغذية والمنسوجات والأقمشة وشركات النقل وغيرها.. إضافة إلى تنظيم فعليات أيام بورصة التي تهدف بالدرجة الأولى تقوية العلاقة بين البلدين، وفتح المجال للبحث واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية المشتركة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled