اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أبوظبي تستهدف جذب ‬2.5 مليون نــزيـل فندقي في ‬2013

تشارك في ‬17 معرضاً دولياً للترويج السياحي العام الجاري


أبوظبي تستهدف جذب ‬2.5 مليون نــزيـل فندقي في ‬2013

 

ابوظبى  " المسلة " … قالت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إنها تتوقع ‬2.5 مليون نزيل فندقي في الإمارة العام الجاري، مليون منهم من داخل الدولة، والبقية نزلاء من خارج الدولة. وأوضحت الهيئة أنها ستشارك في ‬17 معرضاً عالمياً في ‬13 دولة العام الجاري لدعم الترويج السياحي لأبوظبي وزيادة عدد الزائرين، مشيرة إلى أنها ستركز على قطاعات سياحة الترفيه والأعمال والمعارض والمؤتمرات.

 

وتفصيلاً، قال مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، مبارك راشد النعيمي، إنه «من المنتظر أن تستقبل أبوظبي العام الجاري أكثر من ‬2.5 مليون نزيل فندقي، مقابل ‬2.3 مليون نزيل استقبلتهم عام ‬2012». وبين أن «الهيئة تركز العام الجاري على جذب أنواع محددة من السياحة، هي سياحة الترفيه وسياحة الأعمال، إلى جانب سياحة المعارض والمؤتمرات والحوافز التي شهدت نمواً كبيراً في أبوظبي خلال الأعوام القليلة الماضية».

 

ولفت، في تصريحات صحافية على هامش أعمال الدورة الثانية لاجتماع مكاتب هيئة أبوظبي للسياحة والتراث في الخارج، التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع شركائها من القطاع الخاص، وتم خلالها الإعلان عن تعيين ‬10 مديرين لمكاتب أبوظبي للترويج السياحي في الخارج، من بينهم اثنان من المديرين المواطنين، إلى أن «أبوظبي تستهدف جذب مليون نزيل فندقي على الأقل من مختلف إمارات الدولة العام الجاري، سواء من المواطنين أو المقيمين، إضافة إلى مليون ونصف المليون على الأقل من مختلف أنحاء العالم».

 

وأوضح أن «أكبر عدد من نزلاء الفنادق يأتي من داخل الإمارات، بينما يأتي أكبر عدد من زوار الفنادق الخارجيين من المملكة المتحدة ويصل عددهم أكثر من ‬140.4 ألف نزيل، وفقاً لإحصاءات عام ‬2012، تليها أسواق دول الخليج مجتمعة». وأفاد النعيمي بأن «الهيئة تسعى إلى زيادة متوسط مدة الإقامة في فنادق أبوظبي العام الجاري ما يراوح بين ثلاث وأربع ليالٍ في عام ‬2012 إلى ما يراوح بين خمس وسبع ليالٍ أيام»، لافتاً إلى أن «بعض الزوار من أسواق مثل السوق الإيطالية قد تصل إقامتهم إلى ‬10 أيام».

 

وأشار إلى إمكانية تحقيق هذه الزيادة في متوسط أيام الإقامة الفندقية بعد زيادة عدد الفنادق، وتنوع المقاصد الترفيهية والسياحية في الإمارة، خصوصاً في العين وجزيرتي السعديات وياس، وافتتاح عالم فيراري وحديقة ياس للألعاب المائية ياس وترورلد، وقرب افتتاح منطقة المتاحف في جزيرة السعديات.

 

وذكر أن «الهيئة أسست ‬10 مكاتب للترويج الخارجي لأبوظبي في مجموعة من أهم الأسواق السياحية إلى الدولة بصفة عامة، وأبوظبي بصفة خاصة، إذ توجد هذه المكاتب في السعودية والهند والصين وأستراليا والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة»، مشيراً إلى أن «هذه المكاتب سيكون لها دور رئيس في زيادة الزوار من هذه البلدان، فضلاً عن الترويج لأبوظبي في الخارج».

 

وقال النعيمي إن «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ستشارك العام الجاري في ‬17 معرضاً دولياً في ‬13 دولة، وستروج للمرة الأولى لأبوظبي في السوق البرازيلية، من خلال الاشتراك في معرض دولي كبير في أبريل المقبل»، لافتاً إلى أن «شركة طيران الاتحاد ستنظم رحلات إلى البرازيل للمرة الأولى في وقت لاحق من العام الجاري».

 

ولفت إلى أن «الهيئة ستنظم العام الجاري ثماني جولات سياحية ترويجية في ‬23 مدينة، تشمل للمرة الأولى كوريا الجنوبية والهند وروسيا وكازاخستان وأوكرانيا، إضافة إلى ولايات أميركية وغيرها»، مبيناً أن «هذه الأسواق مملوءة بالفرص بالنسبة لأبوظبي، وهناك إمكانات لزيادة أعداد زوار الإمارة بشكل كبير».
 

المصدر : الامارات اليوم

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled