اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس الطيران المدني‏ المصرى:‏ بحث تراخيص إنشاء‏4‏ شركات طيران خاصة جديدة

 

رئيس الطيران المدني‏ المصرى:‏ بحث تراخيص إنشاء‏4‏ شركات طيران خاصة جديدة

 

القاهرة "المسلة" …. أكد المهندس محمد شريف ابراهيم رئيس سلطة الطيران المدني أنه سيتم عمل تقويم شامل وتقارير سلامة كل‏3‏ أشهر بشكل دوري لكل شركات الطيران العاملة في مصر لترتيبها من حيث معايير السلامة والبيئة والأمن والتشغيل الآمن وخدمات الركاب والالتزام بمواعيد الرحلات في الهبوط والاقلاع وأسعار التذاكر.

 

وذلك في إطار خطة وزارة الطيران المدني برئاسة وزير الطيران المهندس وائل المعداوي للارتقاء بمنطومة النقل الجوي المصري وهذا التقييم معمول به في أوروبا.

ومن خلال هذه التقارير يتم نشر دورية تتضمن أفضل10 شركات طيران والشركات المسموح لها بالهبوط بالمطارات الاوروبية وغير المسموح لها, ويعد التقرير الاوروبي تقويما عالميا لشركات الطيران.

 

وأوضح شريف أن مسئوليات سلطة الطيران المدني المصري تم تفعيلها لتقوم بواجباتها كجهة رقابية منفصلة لا تتدخل الوزارة في أعمالها, ولذلك سيتم تفعيل التقويم الدوري علي شركات الطيران في مصر والتفتيش وحصر الملاحظات الفنية وتحليلها خاصة التي تؤثر علي السلامة.

كما سيتم عمل التقويمات الدولية, وسيتم فحص جميع هذه الملاحظات, وتحليلها من خلال برامج متطورة لتحديد مدي التزام الشركة بالحد الأدني للسلامة الذي تحدده سلطة الطيران المدني والتي تلتزم به جميع شركات الطيران, وفي حالة حصول الشركات علي مستوي السلامة المطلوب من حقها التشغيل من وإلي مصر وإلي الأماكن التي تحددها وأكد أنه سيتم ذلك من خلال دراسة تستغرق نحو شهرين، وسيتم السماح للشركات الملتزمة بالتشغيل علي الخطوط والنقاط التي تسمح طائراتها وإمكاناتها بالعمل عليها.

 

وقال: إنه لا مساس بحقوق الشركات الخاصة موضحا أن سلطة الطيران المدني لا تنحاز لشركة طيران دون أخري وجميع الشركات المرخصة من السلطة لها نفس الحقوق والواجبات ومعيار الكفاءة هو الذي يحدد التشغيل طبقا لالتزامها بمعايير السلامة.

وأوضح رئيس سلطة الطيران المدني أنه يتم حاليا فحص طلبات لـ4 شركات طيران جديدة وقد تقدمت بها منذ مدة وتقوم بانهاء الاجراءات والأوراق المطلوبة للترخيص لها وسيتم فحصها وعرض التقرير النهائي علي وزير الطيران المدني حيث يتم عمل دراسة اقتصادية من جانب لجنة مختصة والتي تصدر قرارها بالانشاء وترخيص تشغيل. وتتكون اللجنة من ممثلي كل الجهات ويتم إصدار الترخيص حسب نظام التشغيل التي تريده الشركة كنقل كركاب وبضائع منتظم أو غير منتظم.

 

وأضاف أن سلطة الطيران بحثت إمكانية عقد اتفاقيات نقل جوي مع12 دولة كما تم تنفيذ اتفاقيات نقل جوي مع عدد من الدول مثل الدانمارك والسويد والنرويج واستراليا وجورجيا والنيجر والمكسيك وأوغندا وهونج كونج وتركيا ونيجيريا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled