اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار الملكة علياء يشهد زيادة فى عدد المسافرين قدرها 2.6 % خلال شهر يناير

 

مطار الملكة علياء يشهد زيادة فى عدد المسافرين قدرها 2.6 % خلال شهر يناير

 

عمان "المسلة" …. أعلنت "مجموعة المطار الدولي" الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي عن استمرار نمو أعداد المسافرين وحركة الطائرات خلال شهر كانون الثاني(يناير) 2013.

 

ووصل عدد المسافرين إلى 475.069 مسافراً خلال شهر كانون الثاني(يناير) الماضي وبزيادة نسبتها 2.6 % (أي بما يعادل 11.841 مسافراً) مقارنة بارتفاع مقداره 463.228 مسافراً خلال الشهر نفسه من العام 2012.

 

وازدادت أيضاً حركة الطائرات بنسبة 3 % وبواقع (154 حركة) لتصل إلى 5.269 حركة مقارنة مع 5.115 حركة خلال شهر كانون الثاني(يناير) 2012.

 

وسجلت حركة البضائع أداءً ثابتاً بواقع 6.831 طناً وبارتفاع قيمته 0.03 طناً مقارنة مع الأرقام المسجلة خلال شهر كانون الثاني(يناير) من العام الماضي.

 

ووصل عدد المسافرين السنوي في نهاية العام 2012 إلى رقم قياسي عندما سجل مطار الملكة علياء الدولي ما مجموعه 6.250.048 مسافراً، وبارتفاع نسبته 14.3 % مقارنة مع الأرقام المسجلة خلال العام 2011، وبفارق نصف مليون مسافر حسب الغد.

 

وفي حين تجاوزت أعداد المسافرين خلال السنوات الأربع الماضية وبشكل ملحوظ القدرة الاستيعابية الأصلية للمطار والبالغة 3.5 مليون مسافر سنوياً، سيعمل المبنى الجديد المزمع افتتاحه قريباً على تخطي العوائق المتعلقة بالقدرة الاستيعابية للمطار وبشكل فوري، حيث سترتفع مبدئياً لأكثر من 7 ملايين مسافر سنوياً.

 

وحالما يتم الانتهاء من هدم المبنى القديم وتوسعة البوابات، سترتفع القدرة الاستيعابية للمطار إلى 9 مليون مسافر سنوياً وسيصل هذا الرقم لاحقاً إلى 12 مليون مسافر سنوياً.

 

وعن ذلك قال الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي" كيلد بنجر "إن استمرار ارتفاع أعداد المسافرين في مطار الملكة علياء الدولي هو دليل إيجابي على أداء المطار المتوقع خلال العام 2013".

 

وأكد ضرورة وجود المبنى المعاصر الجديد لتلبية الزيادة الكبيرة المتوقعة في أعداد المسافرين وعدد الرحلات."

 

وأضاف بنجر "سيصبح مطار الملكة علياء الدولي مركزاً حيوياً للترانزيت في المنطقة، فسيقدم قيمة عظيمة للتنمية الاقتصادية في الأردن، وسيحقق رؤية جلالة الملك المتعلقة بالمطار".

 

وتمثل الأرقام المسجلة لشهر كانون الثاني (يناير) 2013 بداية واعدة لما نتطلع إلى تحقيقه ليمثل العام 2013 الإنجازات لمطار الملكة علياء الدولي وللمملكة بشكل عام."

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled