اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بحث التعاون بين التطوير والاستثمار السياحي و جمعية الصداقة الإماراتية – الإيطالية

 

أبوظبي "المسلة" …. بحثت شركة التطوير والاستثمار السياحي مع وفد يضم أعضاء اللجنة التنفيذية لجمعية الصداقة الإماراتية – الإيطالية سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين إمارة أبوظبي وإيطاليا في مختلف المجالات أبرزها السياحة والتجارة والثقافة.

 

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد برئاسة فرانشيسكو روتيللي وزير الثقافة الإيطالي عمدة روما السابق لمقر الشركة المطور الرئيسي لأبرز الوجهات السياحية والثقافية والسكنية في أبوظبي .. و كان في استقباله خليفة سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية بالإنابة وسفيان حسن المرزوقي الرئيس التنفيذي لشركة التطوير والاستثمار السياحي.

 

اطلع الوفد الإيطالي على عرض تناول أبرز المشاريع التطويرية لشركة التطوير والاستثمار السياحي في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي ومنها مشاريعها المستقبلية لا سيما تلك التي يجري تنفيذها في جزيرة السعديات ومن أهمها مشروع متحف اللوفر أبوظبي بالإضافة إلى المشاريع التي أطلقتها الشركة مؤخرا وهما ممشى السعديات ومنطقة لجونز السعديات.

 

وأكد خليفة بن سالم المنصوري أهمية الدور الذي تقوم به شركة التطوير والاستثمار السياحي في رفد ودعم خطة "حكومة امارة أبوظبي" من خلال المشاريع التنموية التي تنفذها في إطار تعزيز مساهمة قطاعات السياحة والتجارة والعقارات والثقافة في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بما يرفع من مساهمة القطاعات غير النفطية التي تستهدفها رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

 

وشدد على أهمية إيطاليا كشريك استراتيجي لدولة الإمارات إذ تعد ثاني أكبر شريك تجاري للإمارات بين الدول الأوروبية بحجم تبادل تجاري بين البلدين بلغ نحو 7 مليارات دولار بنهاية العام 2015 فيما بلغ عدد الشركات التجارية الإيطالية المسجلة لدى وزارة الاقتصاد 118 شركة و478 وكالة تجارية ونحو 7452 علامة تجارية حتى نهاية عام 2014.

 

و قال خليفة المنصوري إنه في ظل سعي الإمارات لتعزيز تنافسية اقتصادها من خلال بناء اقتصاد مبني على المعرفة بالتركيز على البحث والتطوير تحرص حكومة إمارة أبوظبي على تشجيع المزيد من الاستثمار في قطاع السياحة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالنظر إلى المساهمة الكبيرة لهذا القطاع في الاقتصاد المحلي .. مؤكدا حرص أبوظبي على استقطاب الخبرة الواسعة لإيطاليا في هذا المجال بما يسهم في تعزيز التعاون ونقل الخبرة والمعرفة الإيطالية للشركات والمؤسسات المحلية في إمارة ابوظبي.

 

من جهته قال سفيان حسن المرزوقي : " يسرنا استقبال الوفد الإيطالي في مقر الشركة للاطلاع على محفظة مشاريعنا المتنوعة التي نتولى تطويرها لا سيما في جزيرة السعديات " .. مشيرا إلى أن اللقاء كان فرصة للحديث عن العديد من الأمور ذات الاهتمام المشترك والفرص المتاحة التي توفرها الشركة للعديد من الشركاء نظرا لتنوع القطاعات التي تعمل فيها الشركة السياحية والثقافية والتجارية وغيرها من القطاعات.

 

من جانبه قال فرانشيسكو روتيللي وزير الثقافة الإيطالي إن دولة الإمارات تتمتع باقتصاد قوي على مستوى منطقة الشرق الأوسط ما جعلها مركزا مهما وهدفا استراتيجيا للحكومة الإيطالية في تعزيز علاقاتها مع دول المنطقة ..مشيرا إلى أن تركيز حكومة إمارة أبوظبي على تطوير وتنمية القطاع السياحي من خلال تبنيها مشاريع استثمارية سياحية وثقافية ضخمة في جزيرة السعديات ينسجم مع تطلعات إيطاليا لتقوية العلاقات بين البلدين في هذا المجال.

 

ودعا الشركات الإماراتية إلى الاستثمار في السوق الإيطالي والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة به خاصة في قطاع السياحة والتكنولوجيا ..مشيرا إلى أن إيطاليا بوابة الشركات الإماراتية إلى أوروبا بقدر ما تعد الإمارات بوابة الشركات الايطالية إلى الشرق الأوسط.

 

وأعرب عن إعجابه الشديد بما شاهده من مشاريع تنموية في القطاع السياحي والعقاري والثقافي في إمارة أبوظبي والتي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية في مسيرة التنمية السياحية والثقافية وتجعل من أبوظبي مركزا سياحيا عالميا في المنطقة نظرا لنوعية المنتج السياحي العالية الذي تقدمه من خلال متاحفها العالمية كمتحف زايد الوطني ومتحف "اللوفر أبوظبي" و"جوجنهايم أبوظبي".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled