اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اردوغان يبحث مع رئيس الحكومة الليبية علي زيدان سبل التعاون بين البلدين

 

اردوغان يبحث مع رئيس الحكومة الليبية علي زيدان سبل التعاون بين البلدين

 

بنغازى "المسلة" مصطفى فنوش ….  استقبل رجب طيب اردوغان وعدد من وزراء حكومته مساء الأربعاء بمقر الحكومة علي زيدان والوفد المرافق له والمتمثل في العميد عاشور شوايل وزير الداخلية ومحمد عبدالعزيز وزير الخارجية و علي الشريف وزير الأسكان والمرافق و عبدالسلام غويلة وزير الشباب والرياضة، وقد عقدت جلسة مباحثات ثنائية تناولت العلاقات بين البلدين وسبل دعمها.

 

كما تطرقت المباحتاث للشركات التركية العاملة في ليبيا قبل احداث ثورة 17 من فبراير وكيفية عودت هذه الشركا الي سابق نشاطها في اقرب وقت.

 

 وقد ذكراردوغان خلال المؤتمر الصحفي الدي عقد بمقر الحكومة ان زيارة علي زيدان لتركيا وجعلها ضمن أولويات محطاته هي شئ جميل ويوطيد العلاقة بين البلدين التي يمتد جدورها لأكثر من 500 سنة، وأن ليبيا تحتل مكانة خاصة لدى تركيا وشعبها، وان التحول الكبير الدي حدث في ليبيا ضد الدكتاتورية له ايقاع خاص عندا الشعب التركي.

 

 كما ذكر ان تركيا مستعدة لمساعدة ليبيا علي الأصلاحات والتطوير والتدريب فقد قمنا بتدريب عدداً من الشرطة الليبية وتم تخريجهم وأهني ليبيا بذلك.

 

 وقال زيدان خلال هذا المؤتمر ان ليبيا تربطها بتركيا علاقة العقيدة الأسلامية والتاريخ المشترك وان هذه الزيارة تأتي علي تأكيد العلاقة بين البلدين والرغبة في التعاون المشترك شاكراً تركيا علي دعمها للثورة الليبية في القضاء علي نظام الأستبداد.

 

 كما ذكر زيدان ان المباحتاث تناولت جانب المشروعات والبنية التحتية والأمن والتواصل وكذلك دور الشركات التركية العاملة في ليبيا وعن الدمار الدي طال الشركات التركية وتم نقاش كيفية عودة هذه الشركات لليبيا وعن كيفية تعويضها عن الأضرار التي لحقت بها من أجل العودة للعمل .

 

كما ان هناك العديد من الأتفاقيات التي تخدم البلدين في الأعمال المصرفية والأزدواج الضريبي وغيرها
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled