اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

توسعات في مطار الملك حسين بالعقبة

توسعات في مطار الملك حسين بالعقبة

 

عمان " المسلة " … أعلن مدير عام شركة العقبة للمطارات في الأردن منير عبدالكريم  اليوم السبت انه يجري بحث إقامة مهبط للطائرات المدنية في جنوب المملكة  ، وأشار إلى توسعات يشهدها مطار الملك الحسين في مدينة العقبة الساحلية الجنوبية بقيمة 60 مليون دينار . وقال منير ليونايتد برس انترناشونال "هناك مناقشات جارية مع كافة أصحاب القرار في المملكة لإنشاء مهبط للطائرات المدنية في جنوب الأردن بهدف إعطاء خصوصية تشغيل لأكاديمية الطيران المدني وإمكانية استخدامه للأغراض السياحية والترفيهية " .

 

غير أنه رفض الإشارة إلى تكلفة المشروع، قائلا أنه " بيد أصحاب القرار " .  وأشار إلى توسعات كبيرة يشهدها مطار الملك الحسين بن طلال في مدينة العقبة الساحلية بقيمة 60 مليون دينار . وأوضح أن " توسعات المطار المذكور الذي تملكه شركة تطوير العقبة ستتم عبر مرحلتين ، تنتهي الأولى عام 2014 بتكلفة 16 مليون دينار ، والمرحلة الثانية بقيمة 44 مليونا " .

 

وقال منير " انتهينا من المرحلة الأولى من التوسعات التي شملت من تأهيل المدرج الرئيس لغايات استقبال الطائرات الكبيرة ( بوينغ 747)  وطائرات الشحن  الأنتونوف الروسية والتي تقوم بالشحن الجوي من وإلى مطار الملك الحسين بن طلال الدولي وبلغت قيمة المشروع 6.5 مليون دينار " .

 

وتابع " كما يجري العمل الآن على توسعة مباني المسافرين حيث من المتوقع الإنتهاء من الأعمال الخاصة بمبنى القادمين في 3 أيار / مايو المقبل بقيمة 4 ملايين دينار ، فيما يجري العمل حاليا على طرح عطاءات من قبل شركة تطوير العقبة وهي المالكة للأصول التشغيلية للمطار لتوسعة الجزء الخاص بمبنى المسافرين بقيمة 4 ملايين دينار " .
 

المصدر : يو بي أي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled