اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دراسة تؤكد 40% من الطاقة الفندقية المصرية فئة خمسة نجوم

 

دراسة تؤكد 40% من الطاقة الفندقية المصرية فئة خمسة نجوم

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. أشارت دراسة صادرة عن هيئة التنمية السياحية حول المخططات التى تضعها الهيئة لاستيعاب الطاقة الفندقية ومستوياتها المختلفة وبخاصة المستويات الملائمة للسياحة المحلية  أن حجم الطاقة الفندقية الحالية تمثل 40% منها ذات الخمسة نجوم ، و30% من الأربعة نجوم ، ونسبة 23% من فئات الفنادق ذات النجوم الثلاثة فأقل وهى تصل لنحو 42 ألف غرفة فندقية .

 

وأكدت  الدراسة  إلى أن الهيئة تضع فى إسترتيجيتها للتنمية السياحية المستقبلية 2020 أن يستمر نمو المنشآت الفندقية الأقل من 3 نجوم بمعدل أعلى من الفئة الفندقية 4، 5 نجوم حيث أنه من المقرر أن تصل المراكز السياحية التى قامت هيئة التنمية السياحية بتخطيطها  إلى مرحلة النضوج العمرانى السياحى فى غضون من 5 إلى 10 سنوات عبر إتمام المنشآت السياحية فى الظهير الخلفى لمراكز التنمية السياحية حيث يضم مجموعة من الفنادق مستوى 3 نجوم فأقل بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية والخدمية والتى من خلالها يمكن للسائح المحلى أن يمارس نشاطه السياحى بما يتوافق مع دخله.

 

وأوضحت الدراسة أن إستراتيجية الهيئة للتنمية المستدامة  والتى تم إعدادها من خلال وزارة السياحة ، وهيئة التنمية السياحية وبالتعاون  مع أحد بيوت الخبرة العالمية الاستشارية وبرعاية منظمة السياحة العالمية تؤكد الحاجة إلى إضافة نحو 200 ألف غرفة فندقية إلى ما هو قائم حاليا .

 

وقالت  الدراسة أن منطقة البحر الأحمر تستأثر بمفردها بحوالى 60% من هذه الطاقة المتوقعة حيث أن مصر مقدمة على استضافة 25 مليون سائح بحلول 2020 فى إطار الاعتماد على أحد البدائل الإستراتيجية البينية والذى حدد معدل النمو المستقبلى فى هذه البدائل بنحو 7% فى حين أن المعدل الحالى للنمو السياحى المصرى يصل 10%.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled