اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

1.2 مليار ريال زيادة رأسمال مجموعة الطيار للسفر

 

1.2 مليار ريال زيادة رأسمال مجموعة الطيار للسفر

 

الرياض "المسلة" … أعلنت شركة مجموعة الطيار للسفر أنها حققت أرباحًا صافية خلال عام 2012 بلغت 755.3 مليون ريال، مقابل 612 مليون ريال للعام السابق، وذلك بارتفاع قدره 23 % .

وعلى ضوء النتائج المميزة التي حققتها المجموعة قرر مجلس ادارتها في اجتماعه المنعقد الخميس الماضي توزيع أرباح للنصف الثاني للعام المالي 2012م بـواقع 2.5 ريال للسهم بإجمالي مبلغ 200 مليون ريال، بما يمثل 25% من القيمة الاسمية للسهم على المساهمين المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية- تداول- بنهاية تداول يوم 27 فبراير الجاري، ليبلغ إجمالي الأرباح الموزعة عن العام الماضي خمسة ريالات لكل سهم بما يعادل 50 % من القيمة الاسمية للسهم بقيمة إجمالية 400 مليون ريال.

 

واوضحت المجموعة في بيان نشرته على موقع السوق المالية السعودية امس انه ربحية السهم خلال العام 2012 بلغت 9.44 ريال، مقابل 7.65 ريال للعام السابق وعزت المجموعة سبب الارتفاع في الارباح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى نمو المبيعات وزيادة الإيرادات التشغيلية الأخرى من خلال الاتفاقيات التي وقعتها المجموعة مع موردي الخدمات، وانخفاض مصاريف البيع والتسويق لاستخدام وسائل البيع التقنية.

واوضحت المجموعة ان إجمالي الربح بلغ 1148 مليون ريال، مقابل 1029 مليون ريال للعام السابق وذلك بارتفاع قدره 12%. ، فيما بلغ الربح التشغيلي 822 مليون ريال، مقابل 661 مليون ريال للعام السابق، وذلك بارتفاع قدره 24 %.

 

.وكان مجلس ادارة المجموعة قد أوصى بزيادة رأس مال الشركة من 800 مليون ريال إلى 1.2 مليار ريال بنسبة زيادة قدرها 50% وسيتم تمويل قيمة الزيادة في رأس المال من الأرباح المبقاة كما في قائمة المركز المالي للشركة بتاريخ 31/12/2012م بمبلغ 400 مليون ريال. وبالتالي سيرتفع عدد الاسهم المصدرة في رأسمال المجموعة من 80 مليون سهم إلى 120 مليون سهم بزيادة قدرها 40 مليونا بواقع سهم مجاني لكل سهمين قائمين.

وقالت المجموعة انه ستكون أحقية أسهم المنحة لحاملي أسهم الشركة المسجلين بسجلات الشركة لدى تداول بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات المختصة، مشيرة الى ان الهدف من زيادة رأس المال هو دعم توسعات الشركة المستقبلية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله