اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“ايبيريا” الاسبانية تلغي 415 رحلة طيران بسبب انطلاق سلسلة اضرابات جديدة

 

"ايبيريا" الاسبانية تلغي 415 رحلة طيران بسبب انطلاق سلسلة اضرابات جديدة

 

مدريد "المسلة" ….  اعلنت شركة الطيران الاسبانية (ايبيريا) اليوم الغاءها 415 رحلة جوية من مجموع 1062 رحلة كانت مقررة في الفترة ما بين 18 و22 من فبراير الحالي على خلفية اضرابات جديدة اعلنها عمال الشركة احتجاجا على خطط الشركة بتسريح 3807 موظفين.

 

وذكرت الشركة في بيان انه تم ضمان الحد الادنى من الخدمات بالاتفاق مع وزارة التنمية الاسبانية مشيرة الى انه تم تأمين بعض الرحلات البديلة للمتضررين بالتعاون مع شركات طيران اخرى فيما سيتم تعويض الاخرين ماليا.

 

وتعتزم الشركة ضمن اطار خطتها الهيكلية الجديدة الهادفة الى تقليص الخسائر المادية الى خفض رواتب العاملين والطيارين وخفض قدرة (ايبيريا) التشغيلية بنسبة 15 في المئة خلال عام 2013 اضافة الى وقف رحلاتها الى القاهرة واسطنبول واثينا وهافانا وسان دومنجو بشكل دائم اعتبارا من هذا العام.

 

وكانت نقابات العمال الرئيسية في شركة الخطوط الجوية الاسبانية (ايبيريا) قد اعلنت مطلع الشهر الحالي عزمها تنفيذ سلسلة اضرابات خلال شهري فبراير الحالي ومارس المقبل احتجاجا على خطط اعادة هيكلة الشركة التي نصت على تسريح 4500 موظف في بادئ الامر.

 

وسينفذ اطقم الطائرات والطيارون وعمال الشركة في مختلف المطارات الاسبانية 15 يوما من الاضرابات على ثلاث مراحل حيث يمتد الاضراب الاول من 18الى 22 من فبراير فيما يستمر الاضراب الثاني اربعة ايام خلال الفترة ما بين الرابع والثامن من مارس المقبل على ان تمتد المرحلة الثالثة من الاضراب خلال الفترة ما بين يومي 18 و22 مارس المقبل.

 

وتعد هذه المرة الاولى التي سينفذ فيها اضراب لمدة خمسة ايام متتالية في تاريخ (ايبيريا) التي كانت قد سجلت خسائر بلغت 262 مليون يورو في الفترة بين يناير وسبتمبر الماضيين وسط توقعات بأن يحدث ذلك حالة فوضى عارمة في المطارات الاسبانية وخسائر مالية كبيرة للشركة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled