اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران المدني الامريكى يترقب خروج أكبر شركة طيران في العالم إلي النور قيمتها 11 مليار دولار

 

 الطيران المدني الامريكى يترقب خروج أكبر شركة طيران في العالم إلي النور قيمتها 11 مليار دولار

 

واشنطن "المسلة" …. قالت مصادر مطلعة أن المسئولين في شركة "يو.اس ايروايز" والشركة الأم "الخطوط الجوية الأمريكية AMR", باتوا قاب قوسين أو أدني من إتمام صفقة الاندماج بينهما, والتي يبلغ قيمتها 11 مليار دولار أميركي, وذلك بعد توصل الشركتين إلي حل بشأن الأمور المتعلقة بالتقييم والهيكل الإداري للشركة الوليدة, والتي من المنتظر أن تكون أكبر شركة طيران في العالم.

وبموجب شروط الاتفاق التي لا تزال قيد المناقشة, فإن "دوج باركر" الرئيس التنفيذي لـ"يو.اس ايروايز" سوف يكون الرئيس التنفيذي للشركة الوليدة, بينما "توم هورتون" رئيس "AMR" سيتم تعيينه في منصب الرئيس غير التنفيذ بمجلس الإدارة حتى ربيع عام 2014.

 

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لـ "AMR" أن تلك الخطوة تأتي بعد مرور 14 شهر فقط علي حدوث الأزمة المالية الطاحنة التي كانت قد تعرضت لها شركة أميريكان إيرلاينز "AMR" في 14 نوفمبر/تشرين الثاني من العام قبل الماضي 2011.

 

وأضاف أن عملية الاندماج سوف تساهم في رفع القيمة الإجمالية لأسهم الشركة الجديدة, لتتراوح قيمتها ما بين 10.5 مليار دولار و11 مليار دولار, مشيرا إلي أن دائنو "AMR" سوف يمتلكوا 72% من أسهم الشركة الجديدة, في حين سيمتلك الباقي دائنو شركة "يو.اس ايروايز".

 

وكانت وسائل الإعلام المهتمة بالأمر قد قامت مؤخرا بتسريب أنباء تفيد بأن مجلسي إدارة الشركتين سوف يقوموا منتصف الأسبوع المقبل بالتصويت علي الصفقة الجديدة, وأن نتيجة هذا التصويت سوف يتم إعلانها نهاية الأسبوع المقبل.

 

ومن المنتظر أن يسفر مشروع الاندماج بين الشركتين عن تكوين أكبر شركة في العالم من حيث عدد الركاب, وذلك من شأنه إشعال المنافسة مع أكبر شركات الطيران في أمريكا, مثل الشركة المتحدة وشركة دلتا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled