اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع يفتتح مقبرة بناة الاهرام بحضور محافظى الجيزة والاقصر وسط وفد صحفى وسياحى عالمى

 

زعزوع يفتتح مقبرة بناة الاهرام بحضور محافظى الجيزة والاقصر وسط وفد صحفى وسياحى عالمى

 

القاهرة "المسلة" …. أكد وزير السياحة هشام زعزوع فى مؤتمر صحفي بمنطقة آثار الهرم اليوم ، أن الوزارة حريصة على جذب السياح من كافة دول العالم بهدف تنشيط السياحة التي تعد أحد أهم الروافد الاقتصادية للدخل المصري.

 

جاء ذلك خلال افتتاح وزير السياحة يرافقه محافظ الجيزة علي عبد الرحمن ومحافظ الأقصر عزت سعد ورئيس جهاز التنمية السياحية طارق سعد الدين، وعدد كبير من السائحين اليابانيين، لمقبرة عمال بناة الأهرامات وذلك لأول مرة وإتاحتها أمام السياح .

 

  كشف زعزوع عن تحسن ملحوظ في الحركة السياحية الوافدة من اليابان فقد وصلت أعداد السائحين 39008 سائح عام 2012 مقارنة  ب  27635 عام 2011 بزيادة تقدر ب 41,15 %، وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد حملات إعلانية مشتركة ورحلات تعريفية لمنظمي الرحلات وعقد ورش عمل بين شركات السياحة اليابانية والمصرية .

 أضاف الوزير أننا نستهدف أسواق سياحية جديدة تركز على السياحة الثقافية ، وأن اليابان سوق سياحية واعدة تهتم بمنتج السياحة الثقافية ، وأن السائح الياباني أكثر أنفاقا في المقصد السياحي .

شدد الوزير على ضرورة مجابهة ظواهر السلوكيات السلبية التي يتعرض لها السائح في تعاملاته طوال رحلته بالمقصد السياحي وانه لابد من رفع الوعي السياحي لدى المواطنين باعتبار أن السياحة ركيزة قوية للاقتصاد القومي فالانفلات السلوكي يؤثر بالسلب على الحركة السياحية فالسائح الذي يتم إرضائه  يستطيع أن يستجلب 10 سائحين آخرين من موطنه .

قال زعزوع أن التعاون الوثيق بين وزارة السياحة ووزارة الطيران يدفع  عجلة السياحية الوافدة للإمام وأن قيام مصر للطيران بإطلاق رحلتين أسبوعيا الى أوزاكا بالإضافة إلى ثلاث رحلات إلى طوكيو من شأنه دعم السياحة الوافدة من اليابان ويعد فاتحة خير للسياحة المصرية في استرداد عافيتها .
 

وقال محافظ الجيزة إن مقبرة بناة الأهرامات تم اكتشافها عام 1990 وكانت غير مفتوحة أمام السائحين، مؤكداً أنها تضيف إلى قيمة المنطقة الأثرية بالهرم وتؤكد على عظمة المصريين القدماء.

وكشف المحافظ عن وجود خطة لتطوير الطرق المؤدية للمناطق السياحية والأثرية بالتعاون مع وزارة السياحة ووضع منطقة جبانات عمال الأهرامات كأولوية أولى لتطوير الطرق المؤدية إليها وتمهيدها وإنارتها .

وأوضح أن أهرامات الجيزة ستبقى على مر العصور شاهدة على حضارة وتقدم وإعجاز أجدادنا الفراعنة الذين أبهروا العالم بهذه الآثار الفريدة التي لم يستطيع أحد حتى الآن كشف أسرارها وما زال العالم بأسره يقف عاجزاً أمامها.

 

وأشار إلى أن مصر ما زالت قبلة السائحين من كافة دول العالم رغم الأحداث التي تمر بالبلاد لافتاً أن السياحة تلعب دوراً هاماً وبارزاً في اقتصاد الدول السياحية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled