اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بوينج تستأنف رحلتها التجريبية للطائرة دريملاينر دون مشاكل

بوينج تستأنف رحلتها التجريبية للطائرة دريملاينر دون مشاكل

شيكاجو " المسلة " … اكملت شركة بوينج ما وصفته برحلة دون مشاكل لاختبار الطائرة دريملاينر 787 يوم السبت وهي الاولى منذ منعها من التحليق قبل أكثر من ثلاثة اسابيع بعد سلسلة من المشاكل لها علاقة بالبطاريات. وقالت بوينح ان الرحلة التي تهدف لجمع معلومات عن بطاريات ليثيوم- ايون التي تستخدم في الطائرة استمرت ساعتين و19 دقيقة إذ اقلعت الطائرة من مطار خاص ببوينج في سياتل وعادت إليه.

 

وذكرت بوينج في بيان "ذكر الطاقم ان الرحلة لم تعترضها اية مشاكل." ومنعت 50 طائرة دريملاينر في الخدمة من التحليق في انحاء العالم فى 16 يناير كانون الثاني عقب سلسلة من الحوادث لها علاقة بالبطاريات من بينها حريق على متن طائرة اثناء توقفها في مطار لوجان الدولي في بوسطن ومشكلة اثناء تحليق طائرة اخرى في اليابان.

 

وكلف منع الطائرة من التحليق شركات الطيران عشرات الملايين من الدولارات ولا يلوح حل في الأفق. وقالت إدارة الطيران الاتحادية الامريكية يوم الخميس إنها ستسمح برحلات تجريبية للطائرة 787 وفق قواعد أكثر صرامة لمراقبة البطاريات اثناء الرحلات. وذكرت بوينج إن المعلومات التي جمعت خلال الرحلة جزء من التحقيقات الخاصة بمشاكل البطارية التي حدثت في يناير واحجمت عن الكشف عن مزيد من المعلومات.

المصدر : رويترز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled