اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الصنداي تليجراف : ازدهار شرم الشيخ تحت تهديد قانون مرسي بمنع ملكية الأجانب في سيناء

الصنداي تليجراف : ازدهار شرم الشيخ تحت تهديد قانون مرسي بمنع ملكية الأجانب في سيناء

 

نشرت جريدة الصنداي تليجراف البريطانية موضوعاً عن الاقتصاد المصري تحت عنوان "ازدهار شرم الشيخ تحت تهديد قانون مرسي بمنع ملكية الأجانب في سيناء". وقالت الجريدة البريطانية عن شرم الشيخ: "إنها المنتجع السياحي الذي جذب 300 ألف بريطاني العام الماضي بسبب الخليط الرائع من الرمال الصفراء ومياه البحر الأحمر الزرقاء الصافية وما تحويه من إمكانية ممارسة السباحة والغوص والتزلج على المياه ورياضات أخرى".

 

وأضافت الجريدة: "وتضم شرم الشيخ أكثر من 100 فندق ونزل سياحي تتراوح أسعارها بين 60 و120 جنيها إسترلينيا، وبإمكانها أن تستقبل 200 ألف نزيل. في نفس الوقت يمكن لبعضهم أن يحجز غرفة مزدوجة في واحد من أفخم الفنادق المطلة على ساحل البحر الأحمر نظرا لموقع المدينة الفريد المطل على خليج العقبة".

 

"ولم تكن شرم الشيخ قبل 50 عاما أكثر من قرية بسيطة للصيادين مع بعض المساكن والشاليهات للمصطافين. وبدأ تطور المدينة بعد حرب الأيام الستة وفي ظل الإدارة الإسرائيلية. لكن هذا التطور استمر بعد عودتها إلى السيادة المصرية عام 1982 حيث نجحت مصر في إقناع المستثمرين الأجانب بتطوير المدينة وبخاصة منطقة شاطئ النخيل، وهو ما ضمن تدفقا للاستثمارات على المدينة".

 

وتقول الجريدة: "والآن يقول بعض المستثمرين الأجانب: إن مستقبل المدينة أصبح رهن الشكوك إثر القيود التي فرضتها الحكومة المصرية على تملك الأجانب للأراضي في شبه جزيرة سيناء". ويتهم المستثمرون الأجانب الحكومة المصرية بطعنهم في الظهر وتعريض مقصد هام للسياحة العالمية إلى الخطر بعد القانون الأخير الذي يعطيهم 6 أشهر فقط لبيع ما يمتلكون من أراض ومنشآت والالتزام بالقانون".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled